اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:45 م

البرنامج التدريبي للطلاب الوافدين بمنظمة خريجي الازهر

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبى للطلاب الوافدين بمنظمة خريجى الأزهر

كتب لؤى على الأربعاء، 12 أغسطس 2020 01:30 م

انطلقت بالمنظمة العالمية لخريجي الازهر، فعاليات البرنامج التدريبي للطلاب الوافدين ، والذي تعقده المنظمة بنظام الحضور المباشر مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد19.
 
وألقي الدكتور عبدالشافى الشيخ  الاستاذ بكلية الدراسات الاسلامية والعربية بجامعه الازهر، محاضرة بعنوان " تفسير القرآن ومواجهة الفكر المتطرف" ، أكد فيها أن التطرف بكل أشكاله يشكل ظاهرة مرضية ، يؤدي إلي الانحراف في السلوك والفكر ، مشيراً إلي أن انتشاره  مؤخراً يرجع إلي عدة أسباب أبرزها الفهم الخاطئ للنصوص الشرعية ، الجهل، واتباع الهوى ، والتعصب.
 
 
وأوضح أنه نتيجة الانحراف الذى أصاب  بعض أفراد الأمة  وفهمهم  الخاطئ لروح هذا الدين الوسط، ترتب على ذلك إخراجها عن تيار الوسطية، وظهرت الجماعات والتيارات المنحرفة التي تنشر العداء و التطرف بين المجتمعات .
 
 
 وأضاف الدكتور عبد الشافي ، أن الوسطية هي إحدي الخصائص العامة للإسلام، وهي منافية للتطرف بكل أشكاله وصوره ، وهي صمام الأمان للمجتمع الإسلامي و أبرز سمات منهج الازهر الشريف ، الذي يدعو للتعايش و نبذ العنف وقبول الآخر.
 
وفي الختام أكد علي أهمية الشباب في بناء المجتمع ، فهم أساس تقدمه وتطوره،  وأوصى الوافدين بالتمسك بمنهج الازهر القائم علي الوسطية والمحافظ عليها.
 
تهدف المنظمة من خلال عقد هذه البرامج التدريبية ، لترسيخ وسطية الاسلام و محاربة الفكر المتطرف ونشر منهج الازهر الشريف.
 
 
 



البرنامج التدريبي للطلاب الوافدين بمنظمة خريجي الازهر (1)


البرنامج التدريبي للطلاب الوافدين بمنظمة خريجي الازهر (2)