اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 04:43 م

الجيش الليبى

الجيش الليبى: دمرنا زورقا لمسلحين حاول تجاوز منطقة الحظر البحرى وسط البلاد

كتب محمد عبد العظيم الإثنين، 10 أغسطس 2020 07:00 م

قال الجيش الوطنى الليبى: "دمرنا زورقا لمسلحين حاول تجاوز منطقة الحظر البحري وسط البلاد"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، حيث يواصل الجيش الليبى جهوده لمنع التجاوزات من قبل العناصر الإرهابية والمليشيات التابعة لحكومة الوفاق. كان القائد العام للقوات المُسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، قد بحث مؤخرا، في مدينة بنغازى مع ضباط غُرف العمليات وعددٍ من القيادات وأمراء المناطق العسكرية، آخر التطورات العسكرية.

وأوضح مكتب اعلام القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية -وفقا لبوابة افريقيا الإخبارية- أن الاجتماع شهد الوقوف على جاهزية كافة وحدات القوات المُسلحة.

فى وقت سابق، أكد اللواء أحمد المسمارى المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبى، أن الهدوء الحذر الآن يطغى على المنطقة في كافة محاور القتال، منتظرين تطورات ونتائج إعلان القاهرة فى ليبيا.
 
وأشار المسمارى في تصريحات خاصة على هامش الاحتفال بالذكرى 80 لتأسيس الجيش الوطنى الليبى في أبو رواش الجيزة، إلى أن إعلان القاهرة مبنى على رؤية حقيقة لحل الأزمة الليبية وصدق النوايا للحل وهو أقرب إلى الثقافة الليبية، وهذه المبادرة ترمم الثقة بين الشعب الليبى التي استطاع العدو أن يضربها.