اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 03:49 ص

جورج فلويد والاحتجاجات الأمريكية

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..أستراليا تمدد تأشيرات الدخول لمواطنى هونج كونج.. التحالف العربى يدمر زورقين مفخخين للميليشيا الحوثية.. طيران الإمارات تسرح المزيد من الطيارين

وكالات الأنباء الخميس، 09 يوليو 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

التحالف العربى يدمر زورقين مفخخين للمليشيا الحوثية شكلا تهديدا على الملاحة

أعلن التليفزيون السعودى، اليوم الخميس، إن التحالف بقيادة المملكة في اليمن دمر زورقين ملغومين، وأن الزورقان الملغومان كانا يتم التحكم فيهما عن بعد ويهددان الملاحة.

وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي اليوم الخميس، استهداف وتدمير هدفين عسكريين مشروعين يتبعان للمليشيا الحوثية جنوب ميناء (الصليف) شكلا تهديدا وشيكا على خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية وتهديدا للأمن الإقليمي والدولي.

مصادر: طيران الإمارات تسرح المزيد من الطيارين وأطقم الخدمات

قالت أربعة مصادر إن شركة طيران الإمارات استغنت عن المزيد من الطيارين والعاملين في أطقم الضيافة هذا الأسبوع في جولة جديدة من خفض الوظائف حيث تقلص الشركة قوتها العاملة بسبب جائحة فيروس كورونا.

الخطوط الجوية الكويتية تستأنف رحلاتها إلى دبى 1 أغسطس

تستأنف شركة الخطوط الجوية الكويتية، رحلاتها إلى إمارة دبي اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل من خلال رحلتين يومياً.وفق "البيان"، وأفادت الناقلة عبر موقعها الإلكتروني، بأن استئناف الرحلات إلى دبي سيكون عبر 14 رحلة أسبوعياً بداية من الأول من أغسطس وحتى 28 سبتمبر، ليرتفع العدد من اليوم التالي إلى 3 رحلات يومياً ما يعادل 21 رحلة أسبوعياً حتى 24 أكتوبر المقبل.


 

دبى تصدر قراراً بتعديل بعض أحكام تشكيل "لجنة تراخيص البناء" فى الإمارة

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبى القرار رقم (5) لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (3) لسنة 2017 بشأن تشكيل لجنة تطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء فى إمارة دبي، بحسب وكالة "وام".

 

التعاون الخليجى يؤكد موقف المجلس الثابت من القضية الفلسطينية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، أهمية البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري العربي المصغر الذي دعت له المملكة الأردنية الهاشمية، لرفض ضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتحذير من خطر الضم الذي يعد خرقا للقانون الدولي، وتقويضا لحل الدولتين وكل الأسس التي قامت عليها العملية السلمية والجهود المستهدفة لتحقيق السلام العادل والشامل، ودعوة المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف وإجراءات واضحة ومؤثرة لمنع تنفيذ قرار الضم حماية للقانون الدولي وحماية للسلام.


 

الداخلية الكويتية: النائب البنغالى المتهم بالاتجار بالبشر لم يحصل على الجنسية

نفت وزارة الداخلية الكويتية، ما تم تداوله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، حول حصول النائب البنغالي المتهم في قضايا اتجار في البشر وفساد بملايين الدينارات، على الجنسية الكويتية.

جامعة جونز هوبكنز: إصابات كورونا فى أمريكا تصل لـ3 ملايين و54699 حالة

أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية تسجيل 58 ألفا و601 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى 820 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية، اليوم الخميس، أنه وفقا لأحدث الإحصائيات االصادرة عن الجامعة فقد بلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في جميع أنحاء الولايات المتحدة 3 ملايين و54 ألفا و699 حالة، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 132 ألفا و300 حالة وفاة.

اليابان: لن نعيد فرض حالة الطوارئ رغم ارتفاع إصابات كورونا

قال متحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم الخميس، ردا على سؤال عن تسجيل أعلى عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا في طوكيو إنه ليس هناك حاجة لإعادة فرض حالة الطوارئ.

وثيقة جديدة تكشف تجاهل الشرطة الأمريكية استغاثة فلويد "لا أستطيع التنفس"

كشف نص نشر حديثا لما دار بين ضابط الشرطة الأمريكي وجورج فلويد أن الضابط طلب منه أن يكف عن الصياح وأن يدخر أنفاسه بينما كان الضابط جاثما بركبته على رقبة فلويد العاجز عن التنفس.

الضباب الدخانى تسبب فى 49 ألف حالة وفاة ببكين وشنجهاى بـ2020

أظهر "مقياس الهواء النظيف" الذي أطلقته جماعات حقوقية اليوم الخميس أن تلوث الهواء تسبب في 49 ألف حالة وفاة وخسائر اقتصادية بقيمة 23 مليار دولار في مدينتي بكين وشنجهاي وحدهما منذ الأول من يناير.

وزير التعليم الكينى يطالب المدارس بإعادة رسوم 2020 أوتحويلها للعام المقبل

قال وزير التعليم الكينى جورج ماجوها، إن على المدارس إما أن تعيد للآباء الرسوم المدرسية المدفوعة لهذا العام الدراسى أو توافق على تحويلها إلى العام المقبل.

وكان الوزير يرد على المخاوف التى أثيرت بعد إعلانه، أن المدارس الإبتدائية والثانوية فى كينيا لن يتم إعادة فتحها حتى عام 2021 بسبب فييروس كورونا.

أستراليا تعلق معاهدة تسليم المجرمين وتمدد تأشيرات الدخول لمواطنى هونج كونج

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم الخميس، إجراءات لمساعدة مواطني هونج كونج على بدء حياة جديدة في أستراليا بما في ذلك تمديد التأشيرات لمدة خمس سنوات بعد أن فرضت بكين قانونا أمنيا جديدا على المدينة التي تعد من أهم المراكز المالية الآسيوية.