اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:02 ص

رضا عبد العال

رضا عبد العال عن ملايين الصفقات فى الدورى المصرى: أرزاق ومحدش يستاهل

كتبت ندى مجاهد الأربعاء، 08 يوليو 2020 12:24 م

أكد رضا عبد العال، نجم الأهلى والزمالك السابق، أن ملايين التى يتم بها شراء الصفقات فى الدورى المصرى أصبحت باهظة للغاية خلال الفترة الأخيرة دون وجود أسباب مقنعة، قائلا، إنها "رزاق"، وشدد فى تصريح لـ اليوم السابع أنه لا يوجد لاعب فى الدورى المصرى يستحق شراؤه بمليون جنيه .

وأضاف عبد العال، لابد من تقييم موضوعى لقدرات اللاعبين حتى لا يكون هناك ارتفاع فى الأسعار بصورة تجعل هناك صراعا دون أن يكون هناك سعر مناسب لقدرات اللاعب الذى يتم شرؤه .

وأوضح عبد العال أن هذا الأمر لابد أن يكون من الأندية وخبراء لديها من نجوم قدامى لتقييم قدرات اللاعب وهل يستحق هذا المقابل المادى من عدمه، وهل حاجة النادى للاعب تجعله يدفع هذا المبلغ أم أن هناك بديلا بسعر مناسب، فلابد أن تكون هناك سياسة واضحة لدى كل نادٍ وليس التفاوض للحصول عليه بأعلى سعر ويفوق قدراته .

وأكد رضا عبد العال مسبقا أن سر تهافت اللاعبين العرب، خاصة المغاربة، على اللعب للدورى المصرى فى الفترة الأخيرة يأتى فى ظل دفع الأندية المصرية مبالغ باهظة للاعبين، سواء المحليين أو الأجانب، وقال عبد العال فى تصريح لـ "اليوم السابع"، "الدورى المصرى فلوسة كتيرة واللاعبين المغاربة سوقهم الأوروبى ضعيف، إلا بعض منهم لذلك يفضلون اللعب للدورى المصرى" .

وأضاف عبد العال أن الدورى المصرى شهد تألق بعض اللاعبين من شمال أفريقيا، خاصة من المغرب مثل وليد أزارو مع الأهلى وحصل على هداف الدورى الممتاز وأيضا أخيرا أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم مع الزمالك ومن قبلهم حميد احداد .

وكشفت عدد من التقارير المغربية عن اهتمام أكثر من لاعب باللعب للدورى المصرى فى المرحلة المقبلة، وأبرزهم وليد الكرتى لاعب وسط الوداد وكريم بركاوى لاعب حسنية أغادير ومحمد الناهيرى مدافع الوداد .