اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:15 م

مرور وكيل وزارة الصحة على مستشفيى ههيا وفاقوس

مرور وكيل وزارة الصحة بالشرقية على مستشفيى ههيا وفاقوس

الشرقية - إيمان مهنى السبت، 04 يوليو 2020 06:26 م

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة، بالمرور علي مستشفيات ههيا المركزي، وفاقوس النموذجى لمتابعة انتظام سير العمل بالمستشفيات، والخدمات الطبية المقدمة بها، حيث تفقد الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات.

 وقام بمناقشة مديري المستشفيات، في خطة العلاج للمرضي المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ومتابعة التشخيص الطبي لكل حالة وتطبيق خطة العلاج بلازما الدم للمتعافين، وفقاً للمعايير المحددة من اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان، مع التأكيد علي توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التعامل مع الحالات المرضية، كما وجه بوضع الآليات لتفعيل جميع الخدمات الطبية في التخصصات المختلفة بالمستشفيات، وخاصة العمليات الجراحية، خلال المرحلة القادمة.

 

كما تابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة قسم الكلي الصناعي وتوسعته بمستشفي ههيا، مع تفعيل عيادة الكلي، كما تم التأكد من تشغيل عيادة الحروق بمركز ههيا للحروق، وجار بدء عمل الجراحات التكميلية ذات اليوم الواحد اعتبارا من الأسبوع القادم، مع استكمال تجهيز الدور الرابع ليكون عناية متوسطة، بجانب العناية المركزة بالمركز.

كما أثني وكيل الوزارة علي الجهود المخلصة المبذولة من الفريق الطبي بأقسام العزل بالمستشفيات، والعطاء المستمر لخدمة المرضي، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.