اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:51 م

قاعدة أحمد الجابر الجوية بالكويت

السفارة الأمريكية بالكويت: إصابات بـ"كورونا" بين عسكريين بقاعدة أحمد الجابر

إيمان حنا السبت، 04 يوليو 2020 03:41 م

أعلنت السفارة الأمريكية بالكويت، عن وجود عدد من الإصابات بفيروس كورونا بين أفراد القيادة المركزية في قاعدة أحمد الجابر الجوية. وفق "الأنباء " الكويتية.

وأوضحت السفارة، وفق الصحيفة ذاتها، التزام جميع أفراد القوات الأميركية في القاعدة بمبادئ توجيهية صارمة بما في ذلك غسل اليدين المتكرر، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء الأقنعة.

وشددت السفارة على انه قد تم اتخاذ إجراءات الحد من انتشار الحالات بالتنسيق مع  وزراة الدفاع الكويتية وبالتالي الحد من انتشار المرض.

وتابعت السفارة،  إننا نقدر حجم ومستوى التعاون القوي وشراكتنا مع الحكومة الكويتية فيما نواصل العمل معاً لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

بينما أعلن المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية بوزارة الدفاع الأميركية النقيب البحري ويليام أوربان أن نحو 30 من أفراد القوات الأمريكية في قاعدة أحمد الجابر الجوية في الكويت أصيبوا بفيروس كورونا، عن صحيفة Air Force Times الأمريكية. وفق إذاعة مونت كارلو .

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت، اليوم السبت، تسجيل 5 وفيات بفيروس كورونا المستجد، ليصبح عدد الضحايا 365، وتسجيل 631 إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح العدد الكلى 49.303 حالة، مقابل تعافى 667 حالة، ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 39.943 حالة

ومن جانبه قال وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، إنه تم شفاء 667 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 39 ألفا و943 حالة.

وأضاف وزير الصحة الكويتي ، أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء 667 شخصا من مصابي فيروس (كورونا)، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.