اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 06:19 ص

بيكهام وزيدان وفيرديناند

على رأسهم بيكهام ومالديني.. أساطير حافظوا على "أجسامهم" بعد الاعتزال

كتب سيد حسنى الخميس، 30 يوليو 2020 07:00 م

بعد سنوات من التدريب الجاد والاحتكام لأنظمة معينة من الطعام والوجبات الخاصة للاعبين، سيكون من المغري للاعبين بعد الاعتزال اللجوء للمطاعم المتخصصة في الوجبات السريعة بسبب حرمانهم منها طوال فترات اللعب وهي التي تعد سببًا كبيرًا في انهيار اللياقة البدنية.

لكن عدد من اللاعبين أثبت أنه من الممكن تجنب إغراء كل ذلك وحافظوا على لياقتهم البدنية بعد الاعتزال، وتشعر أنهم لايزال بإمكانهم ممارسة كرة القدم رغم تقدمهم في العمر، ويوجد على رأسهم بالتأكيد أسطورة كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام.

ديفيد بيكهام


بيكهام

صدق أو لا تصدق، اعتزل ديفيد بيكهام كرة القدم منذ سبع سنوات، وعلى الرغم من ذلك، حافظ بيكهام صاحب الـ 45 سنة، على لياقته وكأنه لا يزال لاعب كرة قدم.

الآن يمتلك بيكهاك فريق إنتر ميامي في الدوري الأمريكي، ولا يزال بالفعل يشارك في بعض مباريات كرة القدم مع أصدقاءه، كما لا يزال يظهر في الكثير من الإعلانات بسبب مظهره الأنيق.

باولو مالديني


مالديني

يمكن القول أن أسطورة كرة القدم الإيطالية، باولو مالديني، يبدو أقوى الآن مما كان عليه كلاعب، يبلغ باولو من العمر 52 عامًا، ولا يزال مالديني في قمة اللياقة البدنية.

أمضى أسطورة ميلان مسيرته المهنية بالكامل في "سان سيرو" ويصنفه الكثيرون إنه أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم.

ولكن على الرغم من اعتزاله في عام 2009، حافظ مالديني على لياقته من خلال تحويل نشاطه إلى لعبة التنس، وقد تنافس بالفعل في كأس أسبريا للتنس في ميلانو في عام 2017.

وعاد مالديني الآن إلى إيه سي ميلان، حيث يعمل كمدير رياضي للنادي.

ريو فرديناند


فيرديناند

يبدو أن ريو فيرديناند أقوى من أي وقت مضى على الرغم من اعتزاله قبل خمس سنوات، وقام أسطورة مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا بتعليق حذائه في عام 2015.

ارتبط فيرديناند بعدها برياضة الملاكمة في مرحلة جديدة، قبل انسحابه بعد الفشل في الحصول على ترخيص مزاولة المهنة، الآن يعمل كمحلل في القنوات الانجليزية لمباريات البريميرليج.

جاري لينكر


لينيكر

لا يزال جاري لينيكر أسطورة الكرة الإنجليزية، يحتفظ بشكله على الرغم من اقترابه من 60 عاما، ويبدو مقدم الاستديو التحليلي لمباريات الدوري الإنجليزي في شكل جيد رفم انه يبلغ من العمر 59 عامًا.

لينيكر باستمرار يظهر على الشاطئ بملابس السباحة الخاصة به، ويبدو لائقًا كما كأنه في العشرينات من عمره.

روبرتو مانشيني


مانشيني

يبدو روبرتو مانشيني رفيعًا رغم أن عمره 55 عامًا، ولكن يبدو انه يتحسن للأفضل مع التقدم في العمر، على الرغم من اعتزاله كرة القدم قبل 20 عامًا.

زين الدين زيدان


زيدان مع أسرته

زين الدين زيدان لا يزال جسده رفيعًا كما كان دائمًا، على الرغم من اعتزاله قبل 14 عامًا، زيدان الذي أصبح الآن مدربًا يبدو شكله كما لو كان كلاعب رغم أن عمره 48 عاما.

غادر زيدان آخر مباراة في مسيرته بعد تعرضه للطرد من نهائي كأس العالم 2006 بعد الواقعة الشهيرة بنطحه ماركو ماتيرازي مدافع منتخب ايطاليا، ومنذ ذلك الحين، بدأ مسيرته المهنية كواحد من أفضل المدربين في العالم، وحتى الآن يؤدي التدريبات ويقوم بالتمارين مع الفريق.

فرانشيسكو توتي


توتي

فرانشيسكو توتي لا يزال يبدو نحيفًا كما كان لاعبًا في روما، وقد قضى توتي 25 عامًا في فريق روما لاعبًا، وبعد تعليق حذائه في عام 2017، لا يمكنك إلقاء اللوم على توتي بالاستمتاع بالطعام الرائع الذي تقدمه العاصمة روما.

ولكن توتي البالغ من العمر 43 عامًا لا يزال يظهر بشكل لا يصدق.

أندريا بيرلو


بيرلو

لا يزال  يبدو رائعًا مثلما كان لاعبا، ومن المعروف عنه أنه لا يعتمد  على جسده في الملعب أكثر من ذكائه لكنه لا يزال في حالة جيدة.

يبلغ من العمر 41 عامًا، وقد تم تعيينه اليوم مدربا لفريق يوفنتوس تحت 23 عاما

أنطونيو كونتي


كونتي

 

تحسن أنطونيو كونتي بالتأكيد منذ ترك كرة القدم، وهو يشبه لمواطنه روبرت مانشيني في الجسد، وفي عام 2015 ، تم رصد كونتي صاحب الـ50 عامًا وهو يخرج من البحر وقد بدا في حالة لياقة رائعة.

كونتي حاليا من أنجح المدربين في العالم ويتولى تدريب إنتر ميلان بعد فترة ناجحى مع يوفنتوس وتشيلسي الانجليزي.