اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:59 م

المضبوطات

بيطرى أسوان يضبط طن ونصف كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى.. صور

أسوان - عبد الله صلاح الأربعاء، 29 يوليو 2020 11:14 م

نظمت إدارة المجازر بمديرية الطب البيطرى بمحافظة أسوان عددا من الحملات التفتيشية المتتالية، وذلك مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وفى إطار تكثيف المرور وحملات التفتيش على الأسواق ومحلات الجزارة واللحوم والمطاعم وبتوجيهات من وزير الزراعة ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وبتكليفات مشددة من دكتور أحمد محمد صالح مدير عام مديرية الطب البيطرى بأسوان وفى إطار ضبط الأسواق خلال فتره الأعياد.

وضمت الحملة كلا من الدكتور ثروت زكى مدير إدارة المجازر بالمديرية ودكتور إبراهيم فتح الله رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية ودكتورة منى عزب رئيس قسم التأمين على المذبوحات بالمديرية وبمشاركة أطباء من إدارات أسوان ودراو وكوم أمبو وأدفو.

استهدفت الحملة أسواق اللحوم بكل مدن ومراكز المحافظة وأسفرت عن ضبط طن ونصف لحوم بلدى بقرى وضانى ولحوم مستوردة ودواجن وأسماك.

وكانت المخالفات ما بين ذبح خارج المجزر و مجهول المصدر و غير صالح للاستهلاك الادمى تم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة المختصة وتم تحرير 24 محضر جنح أمن دولة طوارئ  وجار اتخاذ اللازم بمعرفة النيابة المختصة.