اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 09:19 م

حرائق الغابات وملك الأردن

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ملك الأردن يصدر مرسوما لإجراء انتخابات عامة.. وزيرة دفاع لبنان: نبذل أقصى جهد لإنقاذ البلاد.. الشرطة الفرنسية تزيل مخيما للمهاجرين بالقرب من شمال باريس

وكالات الأنباء الأربعاء، 29 يوليو 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الاحتلال الاسرائيلى يعتقل 26 فلسطينيا فى الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى، حملة اعتقالات فى الضفة طالت 25 مواطنا تركزت فى محافظة نابلس، وشابا من قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

 

الجيش العراقى: حدودنا مع سوريا ودول الجوار مؤمنة بشكل كبير

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، عن تعزيزات عسكرية لتأمين الشريط الحدودى مع سوريا، وعلى طول الحدود مع دول الجوار الأخرى بشكل كبير، بالتزامن مع بدء العملية العسكرية التي أطلقتها القوات العراقية لملاحقة العناصر الارهابية ومنع تسلل الإرهابيين الى داخل البلاد.

وزيرة دفاع لبنان: نبذل أقصى جهد لإنقاذ البلاد واستقالة الحكومة غير مطروحة

أكدت نائبة رئيس الوزراء وزيرة الدفاع اللبنانية زينة عكر، أن الحكومة مستقلة في القرارات التي تتخذها وغير تابعة لأحد، وتبذل أقصى الجهود الممكنة وعلى كافة الأصعدة، في سبيل الحد من حالة الانهيار التي يشهدها لبنان والعمل على إنقاذه، مشيرة إلى أن مسألة استقالة الحكومة غير مطروحة في الوقت الراهن، وأن مجلس النواب هو المخول بإسقاط الحكومة إذا ارتأى هذا الأمر.

ملك الأردن يصدر مرسوما لإجراء انتخابات عامة تحدد موعدها خلال 10 أيام

قالت وسائل إعلام رسمية إن العاهل الأردني الملك عبد الله أصدر مرسوما ملكيا بإجراء انتخابات برلمانية على أن تحدد الهيئة المستقلة للانتخاب موعدها في غضون عشرة أيام.

 

المجلس الانتقالى باليمن يعلن دعمه لتحالف دعم الشرعية فى تنفيذ اتفاق الرياض

أكد المتحدث الرسمى للمجلس الانتقالى الجنوبى فى اليمن المهندس نزار هيثم، اليوم الأربعاء، دعم المجلس لجهود تحالف دعم الشرعية فى تنفيذ اتفاق الرياض، معلناً تخليه عن إعلان الإدارة الذاتية، وقال المتحدث باسم المجلس ـ فى بيان أوردته قناة (العربية- الإخبارية) ـ فى إطار الجهود التى تبذلها قيادة التحالف لتنفيذ اتفاق الرياض، والوصول إلى حلول من شأنها معالجة الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية والتنموية، واستجابةً لتدخل قيادة المملكة العربية السعودية وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة".
 

بريطانيا تتفق على شراء 60 مليون جرعة من لقاح سانوفي/جي.إس.كيه لكورونا

قالت بريطانيا اليوم الأربعاء إنها وقعت صفقة للحصول على ما يصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح محتمل لمرض كوفيد-19 تطوره شركتا سانوفي وجلاكسو سميثكلاين وهي رابع صفقة من نوعها تبرمها بريطانيا مع احتدام السباق لاحتواء جائحة فيروس كورونا المسبب للمرض.

الصندوق العالمى للطبيعة: حرائق أستراليا أضرت بمليارات الحيوانات

ذكرت دراسة للصندوق العالمي للطبيعة أن حرائق الغابات في 2019 و2020 تسببت في نفوق أو نزوح نحو ثلاثة مليارات من حيوانات الكوالا والكانجرو وغيرها من الكائنات التي تستوطن أستراليا، وهو ما يعادل ثلاثة أمثال تقديرات الصندوق السابقة.

أعضاء بالكونجرس الأمريكى يخشون أن تستخدم الصين تيك توك للتدخل بالانتخابات

صعدت مجموعة من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الجمهوريين الضغط على منصة (تيك توك)، وطالبوا إدارة الرئيس دونالد ترامب بتقييم احتمالات تدخل تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو المملوك لصينيين في الانتخابات الأمريكية.

الشرطة الفرنسية تزيل مخيما للمهاجرين بالقرب من شمال باريس

أزالت الشرطة الفرنسية اليوم الأربعاء مخيما للمهاجرين في أوبارفيلييه شمال شرقي باريس وسط ضغط متزايد على الحكومة لكي تتخذ موقفا صارما بخصوص الهجرة غير الشرعية.