اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:35 م

رونالدو

تقارير: رونالدو خارج حسابات يوفنتوس أمام كالياري بفرمان من ساري

كتب إسلام مسعود الثلاثاء، 28 يوليو 2020 04:09 م

قرر ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالى، إراحة البرتغالى كريستيانو رونالدو أمام كالياري في المباراة المقرر إقامتها غداً، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من مسابقة الكالتتشيو، وكان يوفنتوس قد حسم لقب الدوري الإيطالى للمرة التاسعة في تاريخه قبل انتهاء المسابقة بجولتين، بعد الفوز على سامبدوريا 2-0 في الجولة الماضية.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"، إن مدرب يوفنتوس قرر إراحة رونالدو بدنياً من أجل الاستعداد لمواجهة أولمبيك ليون في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

ويأتي هذا رغم صراع البرتغالى كريستيانو رونالدو مع شيرو إبموبيلي مهاجم لاتسيو على جائزة الحذاء الذهبي.

ويتقدم إيموبيلي على كريستيانو رونالدو في ترتيب الهدافين بثلاثة أهداف، حيث يتصدر الأول الترتيب برصيد 34 هدفاً، فيما يأتي النجم البرتغالى وصيفاً بـ 31 هدفاً.

ويسعى ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس لإراحة رونالدو بدنياً من أجل عودته بكامل قوته لمواجهة أولمبيك ليون في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، خاصة وأن اليوفي خسر بهدف في موقعة الذهاب.

سجل فريق يوفنتوس العديد من الأرقام القياسية، في طريقه نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي "الكالتشيو" بالموسم الجارى 2019-2020 للمرة التاسعة على التوالي والـ36 في تاريخه العريق، ليواصل تفوقه على عمالقة إيطاليا في السنوات الأخيرة.

ونشر الموقع الرسمي لنادى يوفنتوس، تقريرًا عن أبرز الأرقام التي سجلها الفريق والعديد من اللاعبين في مشوارهم نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم..

أصبح يوفنتوس الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الذى يحتفظ باللقب للموسم التاسع على التوالي.

سجل يوفنتوس هدفين على الأقل في 12 مباراة متتالية في الدوري الإيطالى هذا الموسم، للمرة الأولى في تاريخه.

احتفل يوفنتوس في 15 يوليو الدارى ضد ساسولو بـ 300 مباراة متتالية كبطل لإيطاليا كما تجاوز أمام أودينيزي 3000 يوم كحامل لقب الدوري الإيطالى.

حفر جانلويجي بوفون اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الدوري الإيطالي بعدما أصبح أكثر لاعب مشاركة في المسابقة على مر العصور برصيد 648 مباراة.

ثلاثة لاعبين من يوفنتوس فازوا بأكبر عدد من الألقاب في تاريخ الكالتشيو وهم: جانلويجي بوفون (12) لقبا، وجورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي برصيد 9 مرات لكل منهما.

يعد جورجيو كيليني هو اللاعب الوحيد الذي شارك مرة واحدة على الأقل في جميع المواسم التسعة التي فاز فيها يوفنتوس باللقب.

وأصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 50 هدفًا في الدوري الإيطالي والدوري الإسباني والدوري الإنجليزي وثالث لاعب في يوفنتوس يصل إلى 30 هدفا بالكالتشيو.

يذكر أن يوفنتوس عزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 83 نقطة، متفوقًا بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه فريق إنتر ميلان، صاحب المركز الثانى، برصيد 76 نقطة، قبل جولتين من نهاية منافسات الكالتشيو.