اغلق القائمة

الأحد 2024-05-26

القاهره 02:46 ص

باختصار

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. مصرع 5 أشخاص جراء الأمطار بباكستان.. اليابان تجرى أول مسح لتأثير كورونا على الصحة النفسية.. مسبار الأمل يتيح التوصل لمعلومات هى الأولى من نوعها حول المريخ

وكالات الأنباء
الإثنين، 27 يوليو 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات.

منظمة الصحة العالمية: العراق لم يتجاوز مرحلة الخطر حتى الأن

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالعراق خلال عيد الأضحى المبارك في حال إقامة التجمعات والزيارات وعدم التقيد بالتباعد الاجتماعى، موضحة أن العراق لم يخرج بعد من مرحلة الخطر.

صحيفة سعودية تبرز جهود المملكة فى تطبيق الإجراءات الإحترازية لسلامة الحجاج

أبرزت صحيفة "اليوم" السعودية -في افتتاحيتها اليوم الاثنين، جهود المملكة فى تطبيقها الدقيق للإجراءات الاحترازية والوقائية، من أجل ضمان سلامتهم وسلامة الكوادر المشاركة فى خدمة الحجيج.

صحيفة إماراتية: مسبار الأمل يتيح التوصل لمعلومات هى الأولى من نوعها حول المريخ

أكدت صحيفة الاتحاد الإماراتية أن "مسبار الأمل" يتيح التوصل إلى معلومات هى الأولى من نوعها حول المريخ وإتاحتها للمجتمع العلمى للبناء عليها، مشيرة إلى أن إطلاق "مسبار الأمل" إلى المريخ حظى بمتابعة فاقت 1.5 مليار إنسان في العالم عبر وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي.

 

مصادر كويتية: 297 ألف مواطن يعملون بالقطاع الحكومى مقابل 77 ألف وافد

كشفت مصادر حكومية كويتية رفيعة المستوى عن أن عدد المواطنين الكويتيين العاملين فى الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية يبلغ 297 ألف كويتى، مقابل 77 ألف وافد.

مصرع 5 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة فى باكستان

لقى 5 أشخاص مصرعهم فى باكستان جراء هطول الأمطار الغزيرة بمدينة كراتشى عاصمة إقليم السند جنوب البلاد، وذكرت قناة "سما تي في" الباكستانية اليوم الاثنين، أن الضحايا لقوا مصرعهم جراء الصعق بالكهرباء أو الغرق بالمصارف، مشيرة إلى وقوع فيضانات وانقطاع الكهرباء بعدد من المناطق جراء الأمطار الغزيرة.

اليابان تجرى أول مسح لتأثير جائحة كورونا على الصحة النفسية والعقلية

تعتزم وزارة الصحة فى اليابان إجراء أول مسح على مستوى البلاد ربما أغسطس المقبل للنظر فى كيفية تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"على الصحة العقلية، وفق ما أعلنته وزارة الصحة ومصادر أخرى.

سويسرا: إتمام أول صفقة مع إيران عبر قناة لتجارة المواد الإنسانية

قالت حكومة بيرن اليوم الاثنين إن شركة أدوية سويسرية أكملت أول معاملة في إطار قناة جديدة لتجارة المواد الإنسانية مع إيران.

مصرع 5 جنود أتراك وإصابة 10 إثر انقلاب حافلة فى إقليم مرسين التركى

قال مكتب حاكم إقليم مرسين التركي إن خمسة جنود أتراك وسائقا لقوا حتفهم اليوم الاثنين، بعد أن انقلبت حافلة كانت تقلهم في الإقليم الواقع بجنوب البلاد.

الهند تسجل ما يقرب من 50 ألف إصابة و708 وفيات جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الهندية الاتحادية، اليوم الإثنين عن تسجيل أكثر من 49 ألف إصابة و708 وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

 

فيتنام تجلى 80 ألف شخص من مدينة دا نانج السياحية بعد تفشى فيروس كورونا

أعلنت حكومة فيتنام أن السلطات المحلية ستجلى 80 ألف شخص، معظمهم من السائحين المحليين، من مدينة دا نانج بوسط البلاد، بعد أن ثبتت إصابة 3 من سكانها بفيروس كورونا في مطلع الأسبوع.