اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:08 ص

السفر فى زمن الكورونا

المجلس العالمى للسياحة ينتقد فرض بريطانيا حجر صحى للعائدين من اسبانيا

كتبت آمال رسلان  الأحد، 26 يوليو 2020 04:32 م

قالت جلوريا جيفارا، رئيسة المجلس العالمى للسياحة والسفر WTTC إن قرار الحكومة البريطانية بمطالبة المسافرين العائدين من إسبانيا الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا سيكون مخيبا للآمال بشكل كبير بالنسبة لآلاف المصطافين في المملكة المتحدة.
 
ووصفت جلوريا، فى بيان اليوم القرار بأمر كارثي بالنسبة لصناعة السياحة والسفر التي تعاني من ضغوط شديدة ، في كل من إسبانيا والمملكة المتحدة، وستكون ضربة مريرة لأولئك المصطافين الموجودين بالفعل في إسبانيا والذين سيضطرون الآن إلى العزلة عند عودتهم إلى منازلهم.
 
ونوه المجلس الى أن وحدات العزل لا تفعل شيئًا للمساعدة في استعادة ثقة المستهلك في الوقت الذي نحتاج فيه إلى تشجيع الأشخاص على العودة إلى السفر ، بما يتماشى مع بروتوكولات Safe Travels لإعطاء الأمل في إنقاذ جزء من موسم صيف 2020.
 
وحث المجلس ، الحكومات على اعادة النظر في عمليات الإغلاق المحلية بدلاً من إغلاق حدود البلد بأكمله. وأضاف فى بيان :" في حين أننا نفهم القلق بشأن وجهات مثل إسبانيا مع حالات COVID-19 الجديدة ، فإن غالبية البلاد وجزرها ، التي تعتبر وجهات سياحية شهيرة بشكل لا يصدق ، لديها حالات أقل من المملكة المتحدة".
 
وقالت جلوريا :"نحن نشجع الحكومة على النظر في الحلول التي تقلل من التأثير على المصطافين وأولئك الذين تعتمد سبل عيشهم على السفر والسياحة".
 
وكانت الحكومة البريطانية أصدرت قرار مفاجئ بفرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين على جميع المسافرين لاسبانيا، الامر الذى اثار غضب المسافرين وشركات السياحة.