اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:07 ص

الملكة اليزابيث وحفيدها وليام

الملكة إليزابيث تجرى وراء حفيدها وليام لتعلقه بسيارة زفاف عمه قبل 34 عاما

كتبت مريم بدر الدين السبت، 25 يوليو 2020 11:00 ص

التقطت عدسات الكاميرات قبل 34 عاما، فيديو طريف لملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، تظهر به وهى تجري وراء حفيدها الأمير وليام وهو بعمر الرابعة فى زفاف عمه الأمير أندرو، حيث كان يريد اللحاق بالعربة الملكية التى تقل الأمير أندرو وزوجته سارة فيرجسون، وقد برزت هذه اللقطات تزامنًا مع الذكرى السنوية للزفاف الملكى.

وتحظى العائلة الملكية البريطانية تحديدا، بصيت ذائع، وشهرة كبيرة، ليس فقط فى بريطانيا، لكن فى العالم كله، إذ ينظر لها العالم على كونها أحد أعرق العائلات المالكة، بجانب محافظتها على تقليدها الملكى العريق بشكل لافت للانتباه، وبالطبع تمتلك العائلة المالكة، أموالا كثيرة، وثروات هائلة، إذ يمكن تصنيفهم من الأغنى فى العالم، وفى هذا التقرير الذى نشرته صحيفة "ذا صن البريطانية"، رصدت حجم ثروات العائلة المالكة.


 

 


 
ويتمتع أفراد العائلة المالكة بدخل سنوي من المنحة السيادية، وهى الأموال التي تدفعها الحكومة إلى العائلة المالكة، والتي ارتفعت في العام الماضي إلى 82.8 مليون جنيه إسترليني سنويًا، بدلا من 7.9 مليون جنيه إسترليني فقط في عام 2010.
 
 
 

وقد تكون الملكة اليزابيث محبوبة جدًا من قبل الجمهور، لكن ثروتها الهائلة تأتي إلى حد كبير من دافعي الضرائب، وتبلغ ثروتها 1.6 مليار جنيه إسترلينى.

وهناك حافظة استثمارات الملكة، التي تبلغ قيمتها 500 مليون جنيه استرليني على الأقل، وبفضل التشريع الذي أقره ونستون تشرشل، لم تدفع أي ضريبة على مدى 40 عامًا.