اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:13 ص

السكك الحديدية

السكك الحديدية: توفير 140 ألف مقعد لمسافري الوجه القبلي خلال عيد الأضحى

كتب محسن البديوى السبت، 25 يوليو 2020 02:26 م

أكد محمود ماهر، رئيس الإدارة المركزية للتسوق والمبيعات بالسكك الحديد، استعداد الهيئة للعيد بـ 78 قطارا مكيفا خلال الفترة من اليوم وحتى 11 أغسطس، كما سيتم توفير 76 قطارا مميزً جميعهم متجهين للوجه القبلي، بالإضافة إلى 180 عربة تضاف على القطارات المجدولة.

وقال "ماهر" خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إنه بالنسبة لأهل النوبة وجعفرة والجمعات الخاصة بهم تم توفير 8 قطارات مخصصين لهم خلال تلك الفترة، لافتا إلى أن الهيئة تتيح حوالى 140 ألف و400 مقعد خلال فترة العيد الأضحى لسفر الجمهور للوجه القبلي.

وذكر أنه فى خلال هذا الأسبوع من المتوقع أن يكون هناك زيادة على إقبال الركاب للسفر، وذروة إقبالهم سيكون يوم الثلاثاء والأربعاء، حيث أن الهيئة تقوم باستعدادها ووجود طوارئ على مستوى جميع المحطات الخاصة بالسكك الحديدة للعمل على سلامة الركاب.

وأشار إلى أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشهد دائما ثقة من الراكب ويكون عليها حركة وكثافة فى نقل الركاب، مما أقام دافع كبير للهيئة بتعقيم القطارات بصفة دورية منذ بداية إنتشار فيروس كورونا حتى الأن.

وشهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، الأسبوع الماضي، خلال جولته التفقدية بمحطة مصر بالقاهرة، والتي رافقه خلالها رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية الانطلاقة الجديدة لقطارات السكك الحديدية عالية المستوى والتي ترتكز على تقديم أعلى مستوى من الخدمات لجمهور الركاب.
 
وشاهد الوزير اصطفاف أربعة قطارات بمختلف الدرجات عالية المستوى تجسد مستوى الخدمة المتميزة التي ستكون عليها القطارات خلال الفترة المقبلة، الأول قطار جديد بالكامل يتكون من جرار جنرال اليكتريك الامريكي الجديد حيث وصل حتى الان 70 جرار جديد من اجمالي 260 جرار جديد مخطط توريدها للسكة الحديد والعربات الروسية الجديدة والتي وصل منها حتى الان 33 عربة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة روسية جديدة مختلفة الدرجات،  والثاني قطار يتكون من جرار جديد وعربات VIP وعرباتTOP VIP  تم تجميعها بأيادي مصرية في مصنع سيماف