اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:43 م

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. الديوان الأميرى بالكويت: حالة الشيخ صباح الأحمد مستقرة.. أنصار أردوغان يحتشدون لأداء صلاة الجمعة فى "آيا صوفيا".. جونسون: نعمل بقوة للحصول على لقاح ضد كورونا

كتب كامل كامل الجمعة، 24 يوليو 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات.

 
أمير الكويت

أكد الديوان الأميرى بالكويت أن الشيخ صباح الأحمد بحالة صحية مستقرة، وذلك عقب وصوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكمال العلاج. وفق صحيفة الراى.

 
متحف آيا صوفيا
 
احتشد أنصار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بالقرب من "آيا صوفيا" في وقت مبكر اليوم الجمعة، انتظارا لأداء أول صلاة جمعة بالموقع الأثري، الذي ظل يحظى بمكانة لدى المسيحيين والمسلمين على حد سواء على مدى 1500 عام.
رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيله صالح
 
ناقش رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيله صالح مع السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وعدم التصعيد العسكرى ووقف التدخلات الخارجية فى ليبيا.
 

جونسون: نعمل بقوة للحصول على لقاح لكل البريطانيين ضد كورونا قريبا

جونسون
 

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إن بلاده، قلقه من عودة كورونا، مشددًا على ضرورة الاستعداد أكثر، وذلك حسبما أفادت "العربية" في خبر عاجل منذ قليل.

وفاة الرئيس التنزانى الأسبق بنيامين مكابا

 
الرئيس التنزانى الأسبق بنيامين مكابا
 
أعلن مكتب الرئاسة فى تنزانيا، اليوم الجمعة، عن وفاة الرئيس التنزانى الأسبق بنيامين مكابا.
 
 
إيفانكا ترامب
 

زارت إيفانكا ترامب، ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، منتزه روكى ماونتن الوطنى، ونشرت صورها خلال الزيارة عبر حسابها الشخصى على موقع "إنستجرام"، حيث ظهرت مرتديه قناع واقى "كمامة"، وذلك التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كما حافظت على مسافة التباعد الاجتماعى أثناء الزيارة.

 
 
صحف الخليج

تناول كتاب صحف الخليج، اليوم الجمعة العديد من القضايا الهامة، وعلى رأسها الأزمة السياسية التى تشهدها تونس فى المرحلة الحالية، بالإضافة إلى مواصلة النظام التركى لسياسة القمع، والتى بدت مؤخرا فى محاولات تقييد مواقع التواصل الاجتماعى.