اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:49 م

انقاذ الطفلين

إنقاذ طفلين من الموت بعد حريق شقتهما في فرنسا بقفزهما من النافذة.. فيديو

كتبت مريم بدر الدين الخميس، 23 يوليو 2020 11:52 ص

نجح عدد من السكان، في إنقاذ حياة شقيقين بعد اندلاع حريق في شقتهما في مدينة غرونوبل، جنوب شرقي فرنسا، حيث قام الطفل الأكبر 10 سنوات بإلقاء شقيقه الأصغر 3 سنوات من النافذة بعد اشتعال النيران وتلقفه عدد من الناس كانوا ينتظرون بأسفل البناية، ثم ألقى نفسه فتلقوه بنفس الطريقة، وذلك علي ارتفاع حوالي 10 أمتار.

ولم يتعرض الطفلين، لأذى من جراء السقوط، لكنهما ربما عانا من استنشاق الدخان، حيث ظهر فيديو للإنقاذ الدرامي سقوط الأخ الأصغر من ارتفاع 3 طوابق على الأقل مع تصاعد دخان أسود من النافذة، وابتلاع النيران شرفة مجاورة، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وقالت تقارير إعلامية إن الصبيين أدخلوا المستشفى، بالإضافة إلى 17 آخرين من سكان المبنى، وتم نقل 4 أشخاص أمسكوا بالطفلين عند القفز إلى المستشفى، للتحقق مما إذا كانوا تعرضوا لأي كسور في العظام.

وكشف طالب يبلغ من العمر 25 عامًا، أصيب بكسر في المعصم خلال المساعدة في تلقف الطفلين، إنه سمع صرخات وخرج لمشاهدة ما جرى من شرفة شقته القريبة، قبل أن يري الحريق ويهرع للمساعدة ، مع 4 أو5  أشخاص آخرين .

وقال الطالب، ويدعى وليد عثماني: "لم نكن نعرف ماذا نفعل". "أردنا كسر الباب ولكن ذلك لم يكن ممكنا، موضحا أن الحاضرين نادوا على الطفلين للقفز صوب أحضانهم "رغم  أنه كان يخشى في البداية عليهما".

وهنأ العمدة، إريك بيول، السكان على عملية الإنقاذ، التي كشفت في رأيه على "تقاليد التضامن والمساعدة المتبادلة في المدينة".