اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 11:31 ص

مسبار الأمل والبابا فرنسيس

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. فنان صينى يغلق فمه بالمشابك 30 يوما على سبيل الاحتجاج.. الفيضانات تودى بحياة العشرات فى الهند.. رئيس الإمارات: انطلاق "مسبار الأمل" يشكل إنجازا وطنيا

وكالات الأنباء الإثنين، 20 يوليو 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
رئيس الإمارات: انطلاق "مسبار الأمل" إلى كوكب المريخ يشكل إنجازا وطنيا وعربيا

أكد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن انطلاق "مسبار الأمل" في رحلته التاريخية إلى كوكب المريخ يشكل إنجازا وطنيا وعربيا ودفعة إماراتية متقدمة في مسيرة بناء المعرفة العالمية في مجال الفضاء.

مركز محمد بن راشد للفضاء يتلقى إشارة من "مسبار الأمل" عقب اطلاقه

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، عن تلقيه أول إشارة من "مسبار الأمل"، الذى انطلق للفضاء فى رحلة تاريخية إلى المريخ هى الأولى لدولة عربية تهدف إلى استكشاف أجواء الكوكب الأحمر، ويعد استقبال أول إشارة بمثابة نجاح انفصال "مسبار الأمل" عن الصاروخ اليابانى بعد ساعة من الانطلاق إلى الفضاء.

وزير الصحة الكويتى: شفاء 652 حالة مصابة بكورونا بإجمالى 50 ألفا و339 حالة

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاثنين، شفاء 652 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 50 ألفا و339 حالة.

الداخلية اللبنانية تطلق حملة توعية لمواجهة ازدياد معدلات الإصابة بكورونا

قال وزير الداخلية اللبناني محمد فهمى، إن الوزارة ستُطلق ابتداءً من اليوم الإثنين حملة توعية في مواجهة ازدياد معدلات الإصابة بوباء كورونا، محذرا من أن عدم التجاوب مع شروط الحماية والوقاية المجتمعية سيدفع باتجاه التشدد في تطبيقها.

"واس":الملك سلمان يدخل مستشفى بالرياض لإجراء فحوصات لوجود التهاب بالمرارة

قالت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن بيان للديوان الملكى، إن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين دخل مستشفى الملك فيصل التخصصى بالرياض لإجراء بعض الفحوصات جراء وجود التهاب فى المرارة .

وزير الاقتصاد الفرنسى: الحكومة ستتولى ترميم كاتدرائية نانت الأثرية بعد اندلاع حريق بها

قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير إن الدولة ستتولى ترميم كاتدرائية "سان بيير وسان بول" التي ترجع إلى القرن الخامس عشر بمدينة "نانت" غربي فرنسا بعد اندلاع حريق بها تسبب في تدمير النوافذ الزجاجية الملونة وآلة العزف الكنسي الرئيسية.

فنان صينى يغلق فمه بالمشابك والشريط اللاصق 30 يوما على سبيل الاحتجاج

احتجاجا على الرقابة خلال جائحة كوفيد-19، أبقى فنان صيني يُعرف باسم براذر نات فمه مغلقا لمدة 30 يوما باستخدام مشابك معدنية وقفازات وشريط لاصق وأشياء أخرى.

كانى ويست فى تجمع انتخابى: كل شخص لديه طفل يجب أن يحصل على مليون دولار

أطلق مغنى الراب كانى ويست، مساء الأحد، أول فعالية خاصة بحملته الانتخابية للرئاسة الأمريكية، فى نورث تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، قبل يوم من الموعد النهائى الذى حددته الولاية لتقديم طلبات الترشح بالنسبة للمرشحين المستقلين الراغبين فى التنافس بالسباق الرئاسى القادم.

الفيضانات تودى بحياة العشرات فى ولاية آسام الهندية

ذكرت السلطات الهندية اليوم الاثنين، أن الأمطار الغزيرة والفيضانات في ولاية آسام أودت بحياة 84 شخصا على الأقل وشردت أكثر من 2.75 مليون نسمة منذ مايو، وذلك بينما تحاول انتشال جيف تسعة من حيوان وحيد القرن النادر غرقت في الأيام العشرة الماضية.

البابا فرنسيس يطلق نداء جديدا من أجل وقف إطلاق نار عالمى فورى

جدد بابا الفاتيكان فرنسيس الدعوة لوقف إطلاق نار عالمي وفوري يسمح بالسلام والأمن الضروريين؛ لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة.