اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 04:50 م

تفشى كورونا فى دول العالم

لبنان تسجل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد

وكالات الخميس، 02 يوليو 2020 04:33 م

أعلنت وزارة الصحة العامة فى لبنان اليوم، عن تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، 7 من المُقيمين المخالطين لوافدين، وإصابة واحدة سُجّلت بين الوافدين من الخارج مما رفع العدد إلى 1796 حالة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أفاد التقرير اليومي الصادر عن الوزارة، والخاص بمستجدات تفشي الفيروس في لبنان، بأنّه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية إجراء 2469 فحص pcr الخاص بالفيروس، في ظل ارتفاع حالات الشفاء إلى 1242، كما ارتفع عدد الوفيات إلى 35 حالة وفاة.  

وفى شأن أخر، قال رئيس الوزراء اللبنانى حسان دياب، إن الحكومة تبذل أقصى الجهود لمعالجة الأزمات المالية والاقتصادية والمعيشية المتراكمة على مدى عشرات السنين، مُتهما جهات محلية وخارجية (لم يسمها) بالدفع نحو انهيار لبنان بشكل كامل وبصورة مدوية تنطوي على خسائر ضخمة، وأن هناك مخططات واجتماعات سرية و"رسائل مشفرة" تم رصدها في هذا السياق.

وأضاف دياب -في كلمة له في مستهل اجتماع مجلس الوزراء ظهر اليوم الخميس-: "هناك جهات في الداخل لا تهتم لمستقبل البلد، ولا يهمها إلا دفتر حسابات المصالح الشخصية المغلّفة بحسابات سياسية وطائفية، هذه الجهات إما هي أدوات خارجية لإدخال لبنان في صراعات المنطقة وتحويله إلى ورقة تفاوض، أو هي تستدرج الخارج وتشجعه على الإمساك بالبلد للتفاوض عليه على طاولة المصالح الدولية والإقليمية".