اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:13 م

رامي ربيعة

رامى ربيعة: قرار العودة للتدريبات أعاد الحياة الطبيعية للاعبى الكرة

كتب فتحى الشافعى الخميس، 02 يوليو 2020 01:16 م

 

أعرب رامى ربيعة، لاعب الأهلى، عن سعادته بالعودة إلى التدريبات الجماعية والتواجد من جديد فى ملعب التتش، بعد قرار وزارة الشباب والرياضة الخاص بالسماح للأندية بالعودة للتدريبات منذ 20 يونيو الماضى، استعداداً لعودة النشاط الرياضى بعد فترة توقف تجاوزت الثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 وقال ربيعة، قرار العودة أمر جيد.. أن نتقابل مع زملائنا.. التواجد داخل "بيتي" النادى الأهلي أمر بلاشك يؤكد عودة الحياة الطبيعية لأى لاعب، خاصة أن فترة التوقف كانت كبيرة، نظرا للظروف القهرية التى مر بها العالم أجمع والتى تسببت فى إيقاف النشاط الرياضى بشكل عام، قبل أن تعود الحياة من جديد إلى كرة القدم من خلال عودة الدوريات الأوروبية.

وأوضح مدافع الأهلي أن كل لاعب فى الفريق لديه هدف يسعى إليه ويعيش حالة تركيز، وهو ما ظهر خلال فترة التوقف والتى شهدت التزام الجميع بالبرنامج الذى حدده توماس بينكيل، مخطط الأحمال، ومحاولة التغلب على الظروف من خلال التدريب فى المنزل للحفاظ على معدل اللياقة البدنية وتجنب البداية من نقطة الصفر بعد العودة.

وأكد ربيعة أن اليوم الأول فى التدريب كان أغلب الكلام من الجهاز الفنى والطبى يدور حول الالتزام بالتعليمات الطبية والتباعد وأن يحافظ كل لاعب على نفسه حرصا على المصلحة العامة وسلامة الجميع فى نفس الوقت، كما أن النادى اتخذ كافة التدابير والاجراءات الاحترازية التى أعلنت عنها وزارة الشباب والرياضية، من خلال التعقيم بصورة مستمرة لملعب التتش وأدوات التدريب ووجود مسافات بين المقاعد خارج الملعب والكثير من التدابير التى تم إتباعها.

وشدد المدافع الدولي على أن جميع اللاعبين أجروا مسحة طبية قبل استنئاف التدريبات ثم مسحة ثانية يوم الأحد الماضي، واطمأن الجميع بعدما جاءت العينة سلبية فى المسحتين، موضحاً أن الاطمئنان على حالة جميع اللاعبين فى كافة الأندية هو الأهم متمنياً عودة المسابقات من جديد وفى نفس الوقت سلامة جميع اللاعبين.

وأشار ربيعة إلى أن هناك أشياء حدثت خلال فترة التوقف وغير معتادة فى الأيام العادية، وأنه على سبيل المثال مثل الجرى فى الشارع للحفاظ على معدل اللياقة البدنية وهو أمر صعب أن يحدث فى الأيام العادية، وأنه اعتاد على دخول المطبخ، ولكن الشئ الإيجابى أن كل واحد اقترب بشكل أكبر من منزله الصغير "أولاده وأسرته".

وتطرق مدافع الفريق إلى الحديث عن بطولة دورى أبطال إفريقيا، وقال إن لاعبى الأهلى يستعدون بكل جدية والتزام وحماس لعودة جميع المسابقات سواء كان استكمال دورى أبطال إفريقيا، وخوض مواجهة نصف نهائى البطولة أمام الوداد المغربى التى ستقام فى شهر سبتمبر المقبل حسبما أعلن الإتحاد الإفريقى مؤخرا، أو استئناف بطولة الدورى الممتاز، وأن هدفهم واحد وهو الفوز بالبطولتين.

وأضاف، أن بطولة أفريقيا لها طابع خاص، لاسيما أنها غائبة عن النادى منذ فترة طويلة وسيكون هناك استعداد جيد وعلى أعلى درجة لمواجهة الوداد فى نصف النهائي، لمواصلة مشوار الفريق فى البطولة والتتويج باللقب. ووجه رامى ربيعة رسالة إلى جماهير الأهلي، مؤكدا على أنهم سيظلوا رقم "1"، وداعمين للفريق فى أى كل وقت، وأنه يآمل فى تلبية رغبتهم وتحقيق طموحهم المشترك بينهم وبين اللاعبين وهو التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا، إلى جانب الحفاظ على لقب الدورى العام هذا الموسم.