اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:03 م

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

10 إجراءات عاجلة للحكومة العام الجديد لتحفيز قطاع السياحة فى مواجهة كورونا

كتبت : نورا فخرى الخميس، 02 يوليو 2020 02:00 ص

أكدت حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، مواصلتها الإبقاء على الحزم التيسيرية والتحفيزية لقطاع السياحة خلال العام المالى 2020/2021، فى إطار جهود الحكومة للنهوض بالقطاع السياحى وتنمية قدرته على مكافحة التأثيرات السلبية جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز الجهود المزمعة لتحفيز قطاع السياحة ودعمه على النحو الآتى:

1-  مواصلة تقديم التسهيلات المصرفية في صورة مبادرات من البنك المركزي المصر والبنوك الوطنية لتمويل عمليات الإحلال والتجديد للمنشآت الفندقية والسياحية بشروط مُيسرة.

2-  الاستمرار في إجراء التسوسيات المالية مع ملاك الفنادق والمنشآت السياحية لغير المنتظمين وحل المشاكل المثارة مع مرفق الكهرباء ومصلحة الضرائب والبنوك وهيئة التأمينات الاجتماعية.

3-  تكثيف برامج التدريب للعاملين في القطاع السياحي، وإلزام أصحاب المنشآت الفندقية والسياحية بالحفاظ علي العمالة الحالية، وتوفير الحوافز اللازمة لهم لضمان هذا الالتزام.

4-  تطوير المنافذ لاستقبال الزائرين والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لمواجهة المنافسة الشديدة بين المقاصد السياحية، إثر التعافي من أزمة فيروس كورونا.

5-  تكثيف برامج الترويج السياحي وفق أساليب تكنولوجية مبتكرة لاجتذاب مجموعات جديدة من الزائرين، وضمان تكرارية الزيارة والدمج بين زيارة المقاصد الاثرية والثقافية والمقاصد الشاطئية الترفيهية.

6-  التشغيل الكامل لنظام تأشيرة الدخول إلكترونيا.

7-  تنفيذ أجندة فنية وثقافية ثابتة والدعاية لها.

8-  تنمية السياحة النيلية ودعم وتطوير المراسي من القاهرة إلي أسوان لتفعيل منظومة الرحلات النيلية الطويلة.

9-  استعادة نسب الإشغال الفندقي في الأقصر وطابا وأسوان وعودتها لمعدلاتها السابقة.

10-  سرعة الانتهاء من إجراءات الترسية للمشروعات الاستثمارية السياحية.