اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:01 ص

العالم هذا المساء

صور.. العالم هذا المساء.. مظاهرات فى روسيا دعما للمعتقل سيرجى فورجال حاكم منطقة خاباروفسك.. اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين فى بورتلاند الأمريكية بعد حملة اعتقالات.. اندلاع حريق فى كاتدرائية نانت غرب فرنسا

كتب وكالات السبت، 18 يوليو 2020 10:00 م

كثيرا من الأحداث التى يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من الصور التي ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها في العالم هذا المساء .

 

 

 

شهدت شوارع مقاطعة خاباروفسك الروسية، تنظيم الألاف من أنصار سيرجى فورجال، اليوم السبت، وقفة احتجاجية و مسيرة كبيرة فى شوارع مدينة خاباروفسك، و ذلك لدعم الحاكم الإقليمى الموقوف المتهم بتهمة تنظيم قتل العديد من رجال الأعمال قبل 15 عامًا. 
 

أنصار سيرجى فورجال
 
وحمل المتظاهرون بالمسيرة، العديد من اللافتات، و منها لافتة مكتوب عليها "الحرية لفورجال سيرجي إيفانوفيتش"، و لافتات أخرى مكتوب عليها "نحن سيرجى فورجال " كما حمل عدد من المشاركين بالمسيرة صور شخصية له. 
 

المتظاهرون خلال المسيرة


أنصار سيرجى فورجال يحملون صوره


جانب من المسيرة


جانب من المظاهرات


رجل يحمل صورة حاكم المدينة


رجل يحمل علم مكتوب عليه نحن فورجال


سيدة تحمل لافتة خلال المسيرة

 

شهدت مدينة بورتلاند بولاية أريجون بالولايات المتحدة الأمريكية، تظاهر عدد كبير من الأمريكيين، اليوم السبت،  وذلك عقب شن أفراد أجهزة إنفاذ القانون الاتحادية حملة على المحتجين فى المدينة، بموجب الأمر التنفيذى لإدارة الرئيس دونالد ترامب بحماية النصب التذكارية الأمريكية فيما وصفته الحاكمة الديمقراطية للولاية "بمسرحية سياسية".
 

قوات الشرطه الأمريكية بمحيط الإشتباكات
 
وأظهرت عدة مقاطع مصورة بثت على الانترنت ضباطا يرتدون ملابس مموهة دون شارات واضحة لتحديد الهوية مستخدمين القوة ومركبات لا تحمل علامات مميزة لنقل المحتجين الذين تم اعتقالهم، وقال شخص بعيدا عن الكاميرا أثناء اقتياد رجال الأمن محتجا " إنها عملية خطف".
 

أحد المتظاهرين
 
وقالت متحدثة باسم هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية يوم الجمعة إنه تم إرسال أفراد إلى بورتلاند لدعم وحدة شكلت حديثا من وزارة الأمن الداخلى ومكلفة بفرض تطبيق الأمر التنفيذى الذى أصدره ترامب الشهر الماضى لحماية النصب التذكارية والمبانى الاتحادية، ولم تعط المتحدثة تفاصيل وقالت إن ذلك قد يعرض للخطر سلامة أفراد الهيئة ولكنها قالت إنه تم تدريبهم على العمل فى "أجواء تسودها الفوضى".
 

اصابة أحد المتظاهرين


اطلاق غاز الفلفل


الأمن الأمريكى بمحيط المظاهرات


الشرطة الأمريكية ببورتلاند


العبارات على الحوائط


جانب من الاشتباكات


جانب من المتظاهرين


قوات الامن ببورتلاند


محاولة اسعاف أحد المتظاهرين

 

شهدت مدينة نانت غرب فرنسا، صباح اليوم السبت، اندلاع حريق بمبنى الكاتدرائية التاريخية هناك، و وصل رجال الإطفاء إلى مبنى الكاتدرائية لمحاولة السيطرة على الحريق الذى تصاعدت أدخنته من داخل مبنى الكاتدرائية الذى يرجع تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر ، حسبما ذكرت الخدمة المحلية لمكافحة الحرائق عبر تويتر.
 

رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق
 
ويأتى الحريق بعد ما يربو بقليل على عام واحد من تعرض كاتدرائية نوتردام التاريخية فى باريس لحريق التهم برجها الرئيسى ودمره تماما.
 

تصاعد أعمدة الدخان من داخل الكاتدرائية


رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق المشتعل بمبنى الكاتدرائية


رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على حريق الكاتدرائية


رجال الإطفاء يحاولون الوصول إلى مكان الحريق


رجال المطافى يحاولون السيطرة على الحريق


محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحريق


محاولة رجال الإطفاء السيطرة على حريق الكاتدرائية


وصول رجال الإطفاء إلى مبنى الكاتدرانئية


وصول سيارات المطافى للسيطرة على الحريق