اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:57 ص

لانج ليف

الكاتبة لانج ليف ضيفة "الشارقة للكتاب" فى نادى القراء.. الحضور للجميع أون لاين

كتب أحمد منصور الخميس، 16 يوليو 2020 02:00 ص

تستضيف هيئة الشارقة للكتاب فى ثانى جلسات "نادى القراء" الكاتبة والشاعرة المعاصرة لانج ليف للحديث عن مجموعة من مؤلفاتها فى نقاش مفتوح "عن بعد" مع جمهور قرائها من مختلف بلدان العالم، عند الساعة السابعة من مساء غدٍ الخميس 23 يوليو الحالى.

وتأتى الجلسة ضمن سلسة جلسات حوارية مفتوحة أمام الجمهور ينظمها "نادى القراء" "عن بعد"، بهدف جمع القراء ومحبى الكتاب مع نخبة من كبار الأدب العربى والعالمى، فى إطار رسالة هيئة الشارقة للكتاب وجهودها الرامية لتعزيز الحراك الثقافى ودعم صناعة المعرفة، حسب بيان صحفى للهيئة.

كما ستبث الجلسة التى تديرها الشاعرة والباحثة الإماراتية الدكتورة عفراء عتيق، مباشرة عبر صفحة الهيئة على فيس بوك وإنستجرام.

وتمتلك لانج ليف أكثر من مليونى متابع على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، ولديها 6 إصدارات شعرية وأربع روايات، وحصلت على جائزة "Qantas Spirit of Youth"، وحقق أول كتاب لها بعنوان: "الحب والتعاسة" (Love & Misadventure) الصادر عام 2013 نجاحاً كبيراً حيث أبرز موهبتها الفريدة فى ترجمة المشاعر المعقدة ببساطة مذهلة، كما أصبحت مؤلفاتها الشعرية اللاحقة واحدةً من الأعمال الأكثر مبيعًا على مستوى العالم.

وفى 2016، أخذت مسيرة لانج الأدبية منحى مختلفاً مع توجهها إلى قصص الخيال حيث تصدرت روايتها "فتيات حزينات" (Sad Girls) قائمة الكتب الأكثر مبيعاً حسب تصنيف صحيفة "ستريتس تايمز" وغيرها من المجلات والصحف الدولية، وحصلت لانغ على شهادة "زمالة تشرشل"، وجائزة "تشويس" المخصصة للكتب المفضلة لدى القراء على موقع "Goodreads".

وكانت الهيئة استضافت فى أولى جلسات "نادى القراء" يوم 2 يوليو، كاتب القصص البوليسية، الأمريكى جوزيف فايندر، مؤلف الكتب الأكثر مبيعاً فى صحيفة "نيويورك تايمز" الشهيرة.