اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:49 ص

جثه - أرشيفية

"قلب ولدى عليا حجر".. شاب يقتل والده بعد مشاجرة بينهما بالإسكندرية.. ويعترف بارتكاب الواقعة وتعاطيه المهدئات لمعاناته بسبب مرض نفسى.. ويؤكد: لم أشعر إلا ويدى ملطخة بالدماء.. والنيابة تطلب الكشف على قواه العقلية

الإسكندرية أسماء على بدر الأربعاء، 15 يوليو 2020 03:30 م

شهدت منطقة كرموز بالإسكندرية حادثا مأساويا بعد قتل شاب لوالده وفر هاربا والدم فى يده بعد نشوب مشاجرة بينه وبين والده، وقام على أثرها بطعنه بسلاح أبيض حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وانتابته حالة من الهياج العصبى وفر هاربا .

بلاغ الجريمة

والبداية تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم كرموز، يفيد بورود بلاغ من الأهالى بمقتل مسن على يد ابنه وإصابة آخر بشارع راغب غرب بدائرة القسم.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى محل البلاغ وبالمعاينة والفحص تبين أن نشوب مشادة بين المتهم عاطل، 36 سنة، مريض نفسى، ووالده على إثرها تدخل عمه لفضها وقام المتهم بطعن والده وإصابة عمه باليد، وخرج مسرعا من منزله وملابسه عليها دماء وممسكا بسكين بيده وفر هاربا بالطريق العام.

وعندما دخل الجيران إلى منزله وجدوا جثة والده ملقاة وبها عدة طعنات وإصابة عمه باليد نتيجة تعدى عليه بسكين المطبخ، تم نقل الجثة إلى المشرحة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

ونجحت مباحث قسم شرطة كرموز بالإسكندرية فى القبض على المريض النفسى الذى قتل والده وإصابة آخر بسلاح أبيض بعد نشوب خلاف بينهما على أثرها تعدى على والده وطعنه ولفظ أنفاسه الأخيرة وفر المتهم هاربا .


تحقيقات النيابة

وفى تحقيقات النيابة اعترف المتهم بالواقعة وقال إنه ارتكب الجريمة دون أن يشعر بسبب تناوله عدد من العقاقير المهدئة التى يتناولها بسبب مرضه وتردده الفترة الأخيرة على الأطباء، متابعا أنه ارتكب الجريمة دون أن يشعر وأدرك بها بعد تواجده فى الشارع ويده ملطخة بالدماء لذلك شعر بالخوف من العودة إلى منزله.

وأكد شهود عيان الواقعة، أنه دائم الشجار مع والده بسبب الأموال ورغبته فى الحصول منه على أموال وفى يوم الواقعة سمعوا صوت شجار يخرج من الشقة السكنية وفوجئوا بوجود جثة والده وعمه يده ملطخة بالدماء ولم يتمكنوا من ضبطه.

وأضافوا أن تم إبلاغ الشرطة وتم نقل عمه للمستشفى لتلقى العلاج.

وأمر المستشار فاروق مصطفى عبيد رئيس نيابة كرموز بالإسكندرية، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بقتل والده وأصابه عمه بسبب خلافات بينهم، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتصريح بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبى عليها لبيان سبب الوفاة، وسؤال المصاب حول الواقعة.