اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:43 م

العالم هذا المساء.. عاملو الصحة فى فرنسا يحتفلون بالعيد الوطنى بتظاهرات ضد ماكرون.. ميركل تجتمع مع مجلس وزراء ولاية بافاريا الألمانية فى قلعة تاريخية.. والرئيس الفرنسى وزوجته يشهدان احتفالات يوم الباستيل

كتب مايكل فارس - تصوير رويترز الثلاثاء، 14 يوليو 2020 10:00 م

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث الهامة، التى رصدتها الصور، ويقدم لكم "اليوم السابع"، تقريرا بأبرز الأحداث.

 

العاملون بالصحة فى فرنسا يحتفلون بالعيد الوطنى بتظاهرات ضد ماكرون

 

تظاهر المئات من العاملين بقطاع الصحة فى فرنسا ضد إجراءات الحكومة فى القطاع الصحى، وضد خطط إدارة الرئيس مانويل ماكرون فى تعاملها مع أزمة كورونا خلال الشهور الماضية، للمطالبة بتحسين الأجور، والاستثمار فى المستشفيات العامة، وتزامن ذلك مع احتفالات يوم الباستيل "العيد الوطنى لفرنسا"، 

ورفع العاملون فى مجال الصحة ، عدد من اللافتات أثناء وقفتهم الاحتجاجية ضد سياسات الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى عيد فرنسا الوطنى، ورفعوا لافتات تقول "التقشف يكلفنا حياتنا... ماكرون يخنق المستشفيات خلف مظاهر التكريم والثناء، كما انضم لهم بعض أعضاء من حركة السترات الصفراء وقاموا بتخريب بعض المنشآت أثناء التظاهرات.

وتم تثبيت الرسالتين المكتوبتين على خلفية سوداء على بالونات ارتفعت فوق ساحة الاحتفالات، والتى شاهدها الرئيس الفرنسى والوزراء أثناء مراقبة العرض العسكرى.
 
وقد أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن بلاده ستفرض خلال الأسابيع القادمة وضع كمامات في المتاجر وغيرها من الأماكن العامة المغلقة، وذلك لوقف تفش جديد لوباء كورونا "كوفيد-19".
 
وتشهد فرنسا تراجعا في حالات الإصابة بالمرض الذي حصد أرواح ما يربو على 30 ألف شخص هناك، إلا أن ماكرون قال إنه بدأ يتفشى مجددا في بعض المناطق مع إعادة فتح البلاد للشواطئ والحانات والمطاعم أمام الزائرين بعد شهرين من فرض إجراءات العزل العام.
 
وصرح ماكرون أيضا، الذي كان يتحدث في العطلة الرسمية ليوم الباستيل، بأنه يسعى لأن يكون فحص "كوفيد-19" متاحا للجميع، دون الحاجة لإحالة من الطبيب.
 
وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن التحدي الأكبر الذي تواجهه فرنسا خلال الأشهر الستة القادمة هو حدوث موجة متوقعة من البطالة، وذلك بتسريح الشركات التي تضررت من الجائحة لموظفيها.
 

 

العاملون بالقطاع الصحى فى باريس ينظمون مظاهرة


جانب من المظاهرات


جانب من مظاهرات العاملين بالقطاع الصحى


جانب من مظاهرات اليوم


جانب من مظاهرة العاملين بالقطاع الصحى فى باريس

 

سحابة من الغاز المسيل للدموع حيث انضم مع انضمام حركة السترات الصفراء لمظاهرة عمال الصحة

 

ماكرون وزوجته يحضران احتفالات يوم الباستيل بساحة الكونكورد فى باريس 

 

انطلقت  احتفالات يوم الباستيل "العيد الوطنى لفرنسا"، بالعاصمة الفرنسية باريس، الثلاثاء، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و زوجته، وسط طابع خاص، وذلك بسبب الأزمة الصحية التى تعيشها البلاد، بسبب تفشى وباء كورونا المستجد "كوفيد -19"، حيث بدأ العرض بقيام سلاح الجو الفرنسى بعروض جوية فى سماء باريس . 


 الاحتفالات بيوم الباستيل  

 


 الاحتفالات بيوم الباستيل 

 


موكب الاحتفالات  

 


ماكرون خلال تفقد موكب الاحتفالات  

 


موكب الاحتفالات بيوم الباستيل 

 

أنجيلا ميركل تجتمع مع مجلس وزراء ولاية بافاريا الألمانية فى قلعة تاريخية

 

توجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الثلاثاء، إلى جزيرة هيرينشييمسى، لحضور جلسة اجتماع لمجلس وزراء ولاية بافاريا فى قاعة مرايا قلعة نيوس شلوس، وكان فى استقبالها رئيس الوزراء البافارى ماركوس سويدر. 
 

المستشارة الألمانية خلال الاجتماع
 
و كان ماركوس سويدر، رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية، قد رفض فى وقت سابق، تحديد ما إذا كان من الممكن للمستشارة انجيلا ميركل، أن ترشح نفسها لولاية خامسة مستفيدة من النتائج الجيدة التى يحققها التحالف المسيحى فى استطلاعات الرأى هذه الفترة بسبب إدارتها لأزمة كورونا.
 

المستشارة الألمانية فى طريقها لإجتماع مجلس الوزراء البفارى
 
ويترأس زودر الحزب المسيحى الاجتماعى البافارى، الذى يشكل مع حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحى الديمقراطي، ما يُعْرَف بالتحالف المسيحي.
 

المستشارة الألمانية وماركوس سويدر
 
وفى تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية، قال زودر فى رده على سؤال حول هذا الموضوع إن " المستشارة تقود بلادنا عبر هذه الأزمة بشكل جيدا للغاية، وكل شيء آخر هى التى تقرره لنفسها".
وأضاف السياسى المحافظ، أن " الأزمة أظهرت من يثق به الألمان فى الأوقات الصعبة، وهذه مسؤولية كبيرة".
 
 

انجيلا ميركل فى طريقها لمجلس الوزراء البافارى
 
 

أنجيلا ميركل فى طريقها لمجلس الوزراء البافارى


انجيلا ميركل ورئيس الوزراء البافاري يتنقلان بعربة تجرها الاحصنة


انجيلا ميركل وماركوس سويدر خلال الاجتماع


انجيلا ميركل و ماركوس سويدر فى طريقهم لمجلس الوزراء  


انجيلا ميركل و ماركوس سويدر


ميركل و رئيس الوزراء البافاري ماركوس سويدر


ميركل و سويدر فى طريقهم لمجلس الوزراء البافارى


ميركل و سويدر


ميركل وسويدر

 

انطلقت منذ قليل احتفالات يوم الباستيل "العيد الوطنى لفرنسا"، بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و زوجته، وسط طابع خاص، وذلك بسبب الأزمة الصحية التى تعيشها البلاد، بسبب تفشى وباء كورونا المستجد "كوفيد -19"، حيث بدأ العرض بقيام سلاح الجو الفرنسى بعروض جوية فى سماء باريس . 
 

الرئيس الفرنسى يصل إلى مقر اقامة العروض
 
وحضر الحفل، كل من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون و زوجته بريجيت ماكرون، و التزم الحضور بالمنصة الرئيسية، بإجراءات و قواعد التباعد الاجتماعى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد . 
 

الرئيس الفرنسى ماكرون يصل إلى مكان العروض
 
و كانت وسائل الإعلام الفرنسية، قد أعلنت فى وقت سابق، إن احتفالات يوم الباستيل هذا العام سيكون له طابع استثنائى، إذ من المقرر أن تطلق الألعاب النارية فى العاصمة الفرنسية باريس تحديدا من برج إيفل كما يحدث سنويا.
 

الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
 
لكن السلطات الفرنسية تخشى عدم احترام الجمهور لقواعد التباعد الاجتماعى، وارتداء الأقنعة، كما هو مفترض منذ بداية انتشار الوباء، مما دفع ببلدية باريس لاتخاذ قرار بأن يكون العرض بدون جمهور ودعت الفرنسيين إلى مشاهدته عبر البث المباشر على القنوات التليفزيونية.
 

زوجة الرئيس الفرنسى تصل للمكان المخصص للعروض
 
و أعلنت الرئاسة الفرنسية " الإليزيه" يوم الجمعة الماضية فى بيان له، أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، سيحضر العرض العسكرى، بجانب عدد من أعضاء الحكومة وأعلى السلطات العسكرية وسط تدابير مناسبة، وبمشاركة 2500 ضيف.
 

الرئيس الفرنسى وزوجته
 
ودعت فرنسا، وزراء الصحة فى كل من ألمانيا وسويسرا ولوكسمبورج والنمسا لحضور الاحتفالات، وسيشمل الاحتفالات عروض عسكرية جوية واستعراضات لقوات عسكرية فى ساحة الكونكورد، كما من المقرر تكريم عدد من قطاع الصحة المشاركين فى عملية التصدى لفيروس كورونا المستجد، والتى أطلق عليها ماكرون (عملية الصمود).
 

استعداد الجنود لبدء العروض


اصطفاف جنود الجيش الفرنسى


العروض الجوية فى سماء العاصمة الفرنسية باريس


العروض الجوية فى سماء باريس


جانب من العروض فى العاصمة الفرنسية


جانب من العروض


عروض الجيش الفرنسى فى باريس


وصول الرئيس الفرنسى
 
 
ماكرون يحيى الحضور
 
الرئيس الفرنسي يحيى مدير منظمة الصحة العالمية 
 
ساحة الكونكورد والحفل العسكرى

 

ماكرون فى ختام حفل اليوم الوطنى
 
زوجة ماكرون فى الحفل