اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 02:12 م

القمامة تحاصر الشوارع

اضبط مخالفة.. القمامة تحاصر شوارع زفتى بالغربية.. صور

الغربية ـ محمد طارق الثلاثاء، 14 يوليو 2020 12:00 م

سادت حالة من الغضب بين أهالي منطقة موقف طنطا بمدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، بسبب الإهمال الشديد الذي تشهده المنطقة من تراكمات القمامة وعدم رفعها وانتشار الروائح الكريهة والحشرات، بالرغم من إرسال عشرات الشكاوى والاستغاثات لمجلس مدينة زفتي.

 
وقال الأهالي، إن هذه المنطقة تشهد تجمعات كبيرة القمامة وخصوصا منطقة خلف المقابر والتي تشهد كارثة بيئية خطيرة في ظل انتشار فيروس كورونا ومحاربة كافة أجهزة الدولة له، إلا أن محافظة الغربية لا تسعى مع الدولة في هذا الطريق " على حد قولهم " . مطالبين محافظ الغربية ورئيس مدينة زفتي بضرورة فحص الشكاوى المقدمة لهم منذ أكثر من 6 أشهر ولا يتحرك أحد حتى الآن ، وشن حملة نظافة مكبرة بمنطقة خلف المقابر والتي أصبحت تشكل خطر حقيقي على حياة الاطفال وكبار السن .
 
وكانت حالة من الغضب سادت بين أهالي قرية الغريب التابعة لمركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية، بسبب الانتشار الكبير للقمامة ومخالفات الصرف بجميع الشوارع الرئيسية والفرعية، وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالرغم من المناشدات العديدة اليومية برفع تلك الكارثة في ظل انتشار فيروس كورونا .
 
 
رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية الغريب تلال القمامة والمخالفات تحاصر منطقة المساكن بجوار الجمعية الزراعية ، مما أثار غضب الكثير من أبناء القرية الذين اتهموا المحافظ بالإهمال بسبب إرسال عشرات الشكاوى إلى مكتبه دون التدخل .
 
طالب الأهالي محافظ الغربية وهشام أبو المكارم رئيس مدينة زفتي ، بشن حملات لرفع تلال القمامة من جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة وكذالك القرى التي أصبحت بؤرة للأمراض بسبب القمامة .