اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:16 ص

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مياه الشرب والصرف بمرسى مطروح

مطروح – حسن مشالى الإثنين، 13 يوليو 2020 03:06 م

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الإثنين أعمال مشروعات مياه الشرب  والصرف الصحى بمدينة مرسى مطروح فى اطار الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة كافة المشروعات للإسراع فى نسب التنفيذ وتذليل كافة العقبات مع الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم فى كافة المجالات.

محافظ مطروح تفقد أعمال تطوير وتوسعة غراب توزيع مياه الشرب بمنطقة الريفية، والذى يجرى تطويره حاليا من خلال 8 فتحات موزعة لخزانات سيارات توزيع المياه فى نفس الوقت وتشغيلها إليكترونيا من خلال غرفة تحكم إليكترونيا منعا لإهدار المياه والتحكم فى كميات المياه التى يتم ضخها والمقرر الانتهاء منه خلال أسبوعين، موجها بضرورة الإسراع فى إنهاء أعمال التطوير بغراب توزيع مياه الريفية والكيلو 8  لتقديم خدمات توزيع المياه فى المناطق البعيدة عن الشبكة، ومشيرا إلى انه يتم حالياً الخدمة من خلال غراب منطقة القصر وكليوباترا وبالكيلو 9 لخدمة المواطنين، ومشدداً على إلتزام  جميع العاملين بإرتداء الكمامات حفاظاً على سلامتهم.

 كما تابع محافظ مطروح بدء أعمال محطة رفع  الصرف الصحى بمنطقة الريفية والتى تم تسليم الأرض وجارى إدراجها فى الخطة الحالية مع بدء الأعمال الشهر القادم، مع ضرورة التوصيلات المنزلية على صرف الصحى قبل بدء توصيل شبكة الغاز الطبيعى بمنطقة جنوب الريفية .

كما تفقد محافظ مطروح مد شبكة الصرف الصحى بمنطقة الكيلو 4 غرب الطريق الدولى الساحلى والتى تم الإنتهاء منها بشارع السجل المدنى والاذاعة ،وكذلك شبكة الغاز الطبيعى والمنظومة الرقمية موجها بسرعة تسوية الشارع وتكثيف أعمال النظافة مع تطهير البلاعات واحكام الاغطية عليها ،و التنسيق بين مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الاسكان ومديرية الطرق للاسراع فى إعاادة الشبئ لآصله والبدء فى رصف الشارع تيسيرا على المواطنين .

كما تفقد محافظ مطروح مسار مد خطوط طرد الصرف الصحى على الطريق الدولى لمنطقتى الكيلو 4 والكيلو 7، موجها بسرعة تنفيذ الأعمال لتيسير حركة الطريق مع  التشديد على العلامات والاشارات المرورية ويافتات توضيح الأعمال للمواطنين ، والتنسيق مع شركة الكهرباء للإسراع فى إنهاء أى مشكلة خاصة بكابلات الكهرباء فى مسار العمل .

كما تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أعمال إنشاء محطة رفع الصرف الصحى بالكيلو 8 على مساحة نحو 1960م2  وبعمق بيارات 14 م وبطاقة 2000لتر / ثانية، وتتكون من مبنى محولات كهرباء ومبنى إدارى وبيارات تجميع صرف صحى من جزئين هما الطلمبات واستقبال مياه الصرف، وتجميعها فى خطوط الطرد لدفعها إلى محطة المعالجة الرئيسية بالكيلو 10 ، حيث تم الانتهاء من مبانى البيارات وجارى العمل بمبانى المحولات .

كما تفقد أعمال إنشاء محطة رفع الصرف الصحى بالكيلو 7 بمسطح 2420م2 وبطاقة 1200م/ ثانية وبيارارت تجميع بعمق 13 م حيث أوضح المهندس أحمد نصر مدير جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى انه بانتهاء أعمال المحطتين فى ديسمبر 2020 ضمن المرحلة الثالثة لشبكة الصرف الصحى بمدينة مرسي مطروح سيكون تم تغطية نحو 95% من المدينة مع دخول منطقتى الكيلو 4 و7 ككتلة عمرانية مزدحمة .

بينما اشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بجودة الأعمال مع التوجيه بالإسراع بها والإشادة بجهود جميع العاملين مع تحفيزهم على بذل مزيد من الجهد.

 رافق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال الجولة الميدانية كلا من وجيه عبد الرازق رئيس مدينة مرسى مطروح والدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والمهندس محمد الباهى وكيل وزارة الإسكان، والمهندس أحمد نصر  مدير جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بمطروح والمهندس سعيد خليل نائب رئيس شركة كهرباء البحيرة.

كما وجه محافظ مطروح لمتابعة عدد من المشروعات والأعمال التى تجرى بمدينة مرسى مطروح بالإسراع فى إنهاء اعمال مد شبكة الغاز الطبيعى وضرورة التنسيق بين مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الإسكان على المناطق التى تجرى بها الأعمال لسرعة إعادة الشيئ لأصله حفاظا على المظهر الحضارى وتيسير حركة المواصلات والتيسير على المواطنين خاصة على الطريق الدولى الساحلى والشوارع الرئيسية .

 كما وجه لشركة كهرباء البحيرة بدراسة تحويل كابلات الكهرباء الهوائية إلى أرضية بجوار المبنى الادارى لجامعة مطروح بالكيلو 4 .

كما قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بجولة مفاجئة بإدراة مرور مطروح لمتابعة تيسير الاجراءات والالتزام بالاجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين مشددا على ضرورة التزام جميع المواطنين والعاملين بارتداء الكمامة قبل الدخول إلى إدارة المرور مع الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد بين المواطنين وتيسير الخدمات منعا لأى صورة للتزاحم سواء على شباط الخدمة أو خلال إجراء عمليات فحص السيارات.

كما تفقد موقف سيارات الكيلو 2 لمعاينة مقترح مديرية الإسكان بتجميع خدمات  التعامل مع شركات الاتوبيس العاملة بمطروح فى مكان محدد بالموقف تيسيرا على المواطنين ومنع أى صور للتزاحم وسرعة تذليل العقبات ، موجها بعرض شامل للمقترح ومقايسة الأعمال .