اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 09:13 ص

نقل العدوى من شخص إلى 4 أخرين

بروفيسور بجامعة هونج كونج: الشخص المصاب يمكن أن ينقل عدوى كورونا إلى 4

كتبت إيناس البنا الإثنين، 13 يوليو 2020 06:00 م

حذر خبير طبي كبير يقدم المشورة لحكومة هونج كونج بشأن Covid-19 من أن كل شخص مصاب يمكن أن ينقل الفيروس التاجي إلى 4 آخرين، حيث أصبح الفيروس أكثر عدوى ، بينما دخلت المدينة الآن المرحلة الأكثر خطورة من أزمة الصحة العامة .
 
وقال البروفيسور جابرييل لونج، عميد كلية الطب بجامعة هونج كونج ، إنه يعتقد أن هناك ما لا يقل عن 50 إلى 60 حالة مخفية في المجتمع، حيث أشارت دراسة دولية إلى أن سلالة من الفيروس زادت من معدل الإصابة بنسبة 30 %  بسبب طفرة DNA.
 

عدوى كورنا ل4 أشخاص
 
وقال ليونج في برنامج إذاعي يوم الأحد وفقا لجريدة " scmp"  "هذه بداية تفشي محلي واسع النطاق لم نر مثله من قبل، بعد أن حذرت السلطات الصحية السبت،  من أن الموجة الثالثة من Covid-19 في هونغ كونغ كانت حتى الآن أخطر أزمة للصحة العامة حتى الآن ، حيث تم التأكد من إصابة 61 شخصًا على الأقل في المدينة بإصابتهم بالفيروس أو أنهم أثبتوا إيجابية .
 
وأبلغت المدينة عن 16 إصابة محلية من بين 28 حالة تم تأكيدها رسميًا يوم السبت ، بينما كان 33 شخصًا آخرون في انتظار تأكيد أنهم أصيبوا بالفيروس القاتل، ويأخذ الارتفاع المستمر مجموع Covid-19 في هونج كونج إلى 1431 مع 7 وفيات.
 
 
واستشهد الخبير الطبى،  بدراسة دولية أشارت إلى وجود طفرة في الحمض النووي في السلالة الأكثر انتشارًا للفيروس ، والتي تغيرت من 614 جرامًا من 614 دي السابقة ، مما جعله أكثر عدوى بنسبة 31 % تقريبًا، وقال إن دراسة محلية أخرى أكدت هذا الاتجاه ، حيث ارتفع عدد الأشخاص المتوقع إصابتهم بكل حالة في مارس من 2½ إلى 3 ، وارتفع الآن إلى 4، ولكن لم يكن هناك دليل على أن الفيروس أصبح أكثر فتكاً.