اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:30 ص

تدخل البعض لوقف الاعتداء

اعتداء جديد ضد رجل أسود بولاية إنديانا الأمريكية يثير الغضب.. فيديو

كتب محمد سعودي السبت، 11 يوليو 2020 01:10 ص

آثار مقطع فيديو يظهر اعتداء جديدة من قبل عدة أشخاص من ذوي البشرة البيضاء بحق رجل أسود في ولاية إنديانا الأمريكية، ضجة كبرى على منصات السوشيال ميديا، في الولايات المتحدة، خلال الآونة الأخيرة.
 
ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في تقرير لجرائم الكراهية قدمه ناشط حقوق مدني أسود في إنديانا، حيث قال إنه اعتدى عليه من قبل عدة رجال بيض، وقد هددوه بالإعدام قبل أن تتدخل مجموعة من المارة لوقف الاعتداء، وفقا لما نقلته "رويترز".
 
وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي ومسؤولي وزارة العدل الأمريكية في واشنطن وإنديانابوليس أن الواقعة حدثت في بحيرة مونرو بالقرب من بلومنجتون بولاية إنديانا.
 
وقال فوهكس بوكير، عضو لجنة حقوق الإنسان بمقاطعة مونرو، إنه كان في حديقة عامة على البحيرة يوم السبت، برفقة أصدقائه، وتم الاعتداء عليه من قبل رجال بيض.
 
 
 
وعندما اتهمهم رجل يرتدي قبعة مزينة بعلم الكونفيدرالية بالتعدي على ممتلكات خاصة، تصاعد الصراع خاصة عندما أمسك 5رجال بيض كانوا في حالة سكر، وسحبوا الرجل الأسود إلى الأرض وعلقوه على شجرة أثناء لكمه. بينما كان أحد مهاجميه يصر، "احصل على حبل المشنقة".
 
وتدخل شهود عيان وأصدقاء لـ بوكير، وطالبوا المعتدين بالإفراج عن الرجل الأسود، في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة الأمريكية حالة من الغضب ضد العنصرية منذ وفاة المواطن الأمريكي من الأصول الأفريقية جورج فلويد يوم 25 مايو الماضي.