اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 01:35 م

الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان

أهم 10 تصريحات لرئيس البرلمان خلال جلسات الأسبوع الماضى

كتبت نور على الجمعة، 10 يوليو 2020 01:03 م

شهدت الجلسات العامة التى عقدها مجلس النواب يومى الأحد والاثنين الماضيين  تصريحات هامة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، كان من أبرزها:

1-مصر تمتلك السيادة الكاملة لاستغلال ثرواتها الطبيعية في مياه البحر المتوسط وحدودها الإقليمية.. ولن نقبل بأى محاولة للتعدي، ومن يفعل ذلك ستقطع قدمه.

2- ندعم القوات المسلحة، ونؤكد للتاريخ أن هذا المجلس فيه الرأي والرأى الآخر، ولكن أى أمر يخص القوات المسلحة فالمجلس يتحد على قلب رجل واحد أغلبية ومعارضة دعما للقوات المسلحة.

3-انا انتمي لجيل صنع في مصر .. وعلى كل مصري مقاطعة متتحات اي دولة تحارب وطننا الغالى.

4-تفضيل المنتج المحلي مبدأ وسلوك يجب أن نُعلمه لأولادنا، فهذه المسألة موجودة في كل دول العالم ومصر جزء من السوق العالمى.

5-مصر لم تلجأ إلى تخفيض الرواتب أو الاستغناء عن العمالة في ظل الظروف الاقتصادية لجائحة كورونا كما فعلت بعض الدول الأخرى.

6-نحيى جهود وزارة الصحة وسائر مؤسسات الدولة التي تحملت مسئولية 100 مليون مواطن في ظل جائحة كورونا، ونشد على يد وزيرة الصحة بعد المجهود الكبير والشاق الذي دام لمدة 3 أشهر في هذه الظروف الصعبة.

7-الدولة تدعم الأطباء... والبرلمان يسعى لحل مشكلة أطباء التكليف، والوزيرة لا تكف عن إيجاد حلول لهذه المشكلة بما يحقق الصالح العام وصالح الأطباء والتدريب المهني.

8-نتمنى التوفيق والسداد لهيئات الصحافة والإعلام.. المهمة ليست سهلة وتواجهون الكثير من الصعاب، ولكننا على ثقة في أنكم ستؤدون الدور بأمانة وإخلاص.

9-أتمنى عودة مادة التربية العسكرية لما كانت عليه من قبل في المدارس فلقد تعلم جيلي الانضباط في المدرسة الثانوية العسكرية.

10-الغش في الامتحانات مرتبط بالتنشئة والسلوك ومواجهته مسئولية مجتمعية. والتشريع لن يحلها بمفرده، ولا يمكن أن يكون الحل الوحيد للغش بقانون يعاقب بعقوبات سالبة للحريات.