اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 12:00 ص

انفجار الهند ـ صورة أرشيفية

إصابة 17 شخصا جراء انفجار بمصنع فى الهند

نيودلهى (أ ش أ) الأربعاء، 01 يوليو 2020 10:03 ص

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الأربعاء ، إصابة 17 شخصا على الأقل؛ جراء انفجار بأحد المصانع في ولاية (تاميل نادو)، وذكرت قناة /إنديا تي في/ الهندية، اليوم، أن الانفجار وقع داخل إحدى الغلايات بالمصنع، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات، فيما يخشى من وقوع عدد من القتلى. 

ولم يعرف حتى الآن سبب وقوع الانفجار داخل المصنع.

ومع انتشار فيروس كورونا.. كشف موقع "CNBC "، أن الهند وافقت على أول لقاح فيروس كورونا، موضحة أن الهيئة العامة للسيطرة على الأدوية التابعة للحكومة الهندية، Drug Controller General of India"DCGI "، قد وافقت اليوم على أول مرشح لقاح لفيروس كورونا، وهو لقاح" كوفاكسين"، " COVAXIN"، وتعتبر هذه الهيئة هي المسئولة عن الموافقة على تراخيص فئات محددة من الأدوية، وهو أول مرشح لقاح لفيروس كورونا" COVID-19" توافق عليه الهند، موضحا أن التجارب البشرية ستبدأ في يوليو.

وأضاف الموقع، أنه تم تطوير الدواء بواسطة شركة" بهارات بيوتيتش" Bharat Biotech ، ومن المقرر أن تبدأ التجارب السريرية البشرية في جميع أنحاء الهند في يوليو 2020.

وأكد الموقع، أن مرشح اللقاح لفيروس كورونا "COVID-19  الهندى كوفاكسين" COVAXIN "حصل على موافقة من هيئة السيطرة على الأدوية الهندى " DCGI "، للمرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية البشرية، حيث من المقرر أن تبدأ التجارب السريرية البشرية في جميع أنحاء الهند في يوليو 2020