اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 09:16 م

العالم هذا المساء

صور.. العالم هذا المساء.. الآلاف يلقون نظرة الوداع على جورج فلويد قبل تشييع جثمانه فى هيوستن.. ومظاهرة بالهواتف المحمولة فى هونج كونج لرفض "تسليم المجرمين" إلى بكين.. مدرسة أمريكية تحتفل بتخرج طلابها رغم كورونا

وكالات
الثلاثاء، 09 يونيو 2020 10:00 م

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث الهامة، وعلى رأسها استمرار الاحتجاجات بالتزامن مع انطلاق جنازة جورج فلويد، فى مدينة هيوستن الأمريكية

الآلاف يلقون نظرة الوداع على ضحية عنصرية الشرطة الأمريكية جورج فلويد

تعتزم أسرة وأصدقاء المواطن الأمريكى "جورج فلويد" إقامة مراسم جنازته اليوم الثلاثاء فى مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، وذلك بعد حوالى أسبوعين من مقتله فى مينيابولس بولاية مينيسوتا.


أقارب جورج فلويد يحملون نعشه

وأوضحت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم أن جنازة فلويد من المقرر أن تُقام في كنيسة بهيوستن الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلى وسيتم بثُها على الهواء مباشرة.


وصول جثمان جورج فلويد

وانطلقت مظاهرات سلمية تندد بالعنصرية في الولايات المتحدة عقب حادث وفاة المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد رجل شرطة "أبيض" في 25 مايو الماضي، ثم سرعان ما تحولت إلى أعمال عنف وشغب تتسع يوميا في العديد من المدن، ولا سيما مع انتشار لقطات مصورة على مواقع التواصل للحظة تثبيت فلويد على الأرض والضغط على عنقه أثناء اعتقاله، وهو يردد "لا أستطيع التنفس"، وسط صراخ بعض المارة مطالبين من الشرطي التوقف عن خنقه.


استعداد أقارب فلويد لفتح النعش

 


أصدقاء و أقارب فلويد يلقون النظرة الأخيرة على جثمانه

 


أقارب جورج فلويد يلقون نظرة الوداع على جثمانه

مظاهرة بالهواتف المحمولة فى هونج كونج لرفض "تسليم المجرمين" إلى بكين

نظم العشرات من الصينيين، عددً من المظاهرات فى المولات  التجارية والشوارع فى هونج كونج، فى الذكرى السنوية الأولى  لمسيرة حاشدة ضد مشروع قانون "تسليم المجرمين "الجاري سحبه في هونج كونج، والذي يقضى بتسليمهم إلى بكين.

ونشرت وكالة رويترز صوراً للمظاهرة التي استخدم فيها المتظاهرون هواتفهم المحمولة كمشاعل ضوئية للسير خلال تظاهرهم.

وفي يونيو العام الماضى، رفضت حكومة هونج كونج الموالية للصين إلغاء مشروع قرار مثير للجدل سيسمح بتسليم مطلوبين لبكين، على الرغم من تظاهرة هائلة ضد النص فى هذه المستعمرة البريطانية السابقة.

 وأكدت رئيسة السلطة التنفيذية فى هونج كونج، كارى لام، أن المجلس التشريعى سيناقش النص، بينما قال عدد من قادة المظاهرات إنهم ينوون تكثيف التعبئة إذا لم تتم تلبية مطالبهم، بينما طوقت شرطة مكافحة الشغب برلمان هونج كونج بعد أن تحولت مليونية احتجاجا على مشروع القانون إلى مواجهات بين الشرطة والمحتجين.

وخلال المظاهرات التي نشبت العام الماضي،  قال شهود إن المئات من أفراد الشرطة مسلحين بالهراوات والدروع والغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل، طوقوا مبنى المجلس التشريعى، بينما احتشد محتجون فى الشوارع وقد استخدمت الشرطة الهراوات وأطلقت رذاذ الفلفل على المحتجين الذين أغلقوا أحد الطرقات.


إحدى المتظاهرات تسقط أرضا

 


المتظاهرون يرفعون اعلاما

 


المتظاهرون يرفعون هواتفهم المحمولة

 


المتظاهرون يستخدمون هواتفهم كمشاعل ضوئية

 


المتظاهرون يستخدمون هواتفهم كمشاعل

 


المتظاهرون يستخدمون هواتفهم

 


المظاهرة فى أحد المولات

 


جانب من المظاهرة

 


لافتات تطالب باستقلال هونج كونج

مدرسة أمريكية تحتفل بتخرج طلابها فى مسرح السيارات رغم كورونا

نظمت إحدى المدارس الثانوية بمدينة هينسدال بولاية نيو هامبشاير الأمريكية، حفل تخرج لطلابها فى مسرح نورثفيلد درايف إن، لتسليم طلابها شهادات التخرج، و ذلك تطبيقا لقواعد التباعد الاجتماعى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19". 

 

وصول الطالبات إلى مكان الحفل
 
و حضر الطلاب إلى المسرح مرتدين ملابس التخرج، وكل طالب حضر مع أسرته و أصدقائه المتخرجين من قبل فى سياراتهم الخاصة، من أجل الاحتفال بتخرجهم، وتسلم الخريجون شهادات التخرج  فى الهواء الطلق.
 

طالبة و أسرتها يجلسون داخل الحفل
 
و فى نهاية الحفل، أطلقت المدرسة الألعاب النارية احتفالا بتخرج طلابها، بعد عرضها لفيديوهات تحمل الذكريات للطلاب خلال الفترات التى قاموا بقضائها داخل المدرسة. 
 

أسر الطلاب يحافظون على مسافات التباعد بحفل التخرج


أسر الطلبة يجلسون بالحفل


اطلاق الألعاب النارية احتفالا بتخرج الطلاب


اطلاق الألعاب النارية


الطالبات تحمل شهات تخرجهم


الطالبات يجلسن أعلى سيارتهن خلال دخول الحفل بمسرح نورثفيلد درايف


الطالبات يقفن أعلى السيارات بالحفل الذى أقيم بمسرح نورثفيلد درايف


طالب يقف بجانب سيارته خلال الحفل بمسرح نورثفيلد درايف


طالبة تجلس داخل سيارتها خلال الحفل


طالبة تستعد لاستلام شهادة تخرجها


طالبة تستعد للحفل داخل سيارتها


طالبة تستلم شهادة تخرجها