اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:47 م

قطعة أرض تتحول إلى مقلب قمامة

اضبط مخالفة .. قطعة أرض على نهر النيل بكفر الديب تتحول إلى مقلب قمامة مفتوح .. صور

الغربية محمد طارق الإثنين، 08 يونيو 2020 12:00 م

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرية كفر الديب والقرى المجاورة والتابعة لمركز ومدينة زفتي بمحافظة الغربية ، بسبب تراكم كميات القمامة وتحويل قطعة أرض على طريق نهر النيل " العباسي " إلى مقلب قمامة يستخدم المركز والمراكز المجاورة وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية وعلى راسهم المحافظ .

ورصد " اليوم السابع " خلال جولته داخل ، قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتحويل قطعة أرض على ضفاف النيل إلى مقلب قمامة مفتوح وسط الأراضي والكتلة السكنية ، الأمر الذي جعل الأهالي يتخلصون منها عن طريق إشعال النيران بها ، والتي تتسبب في تصاعد الادخنة السامة وإصابة الأطفال وكبار السن بالأمراض الصدرية الخطيرة .
 
وفي هذا الصدد قال قدري الشحات عبد العال أحد اهالي القرية : يعيش الأهالي في بؤرة وباء حقيقية في هذة الظروف الصعبة التي يعاني منها العالم أجمع بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا ، وسط غياب الأجهزة التنفيذية التي حولت القرية إلى مقالب قمامة دون حلول حقيقية .
 
وأضاف : الجميع يتضرر من هذا المقلب الذي يهدد حياتنا وحياة أطفالنا فجميع أهالي كفر الديب وعربة ابو علي وعربة مشرف أصابهم العديد من الأمراض ، فضلا عن انتشار القمامة بمياة نهر النيل ، كما شهدت مزارع الدواجن بهذة المناطق خسائر كبيرة بسبب نفوق الدواجن .
 
وأشار إلى أن بالرغم من المجهود الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية في محاربة هذا الوباء الذي اجتاح العالم ، نرى إهمال شديد من المسئولين بالأجهزة التنفيذية وعلى رأسهم المحافظ ، الذي سبق وأن أرسلنا إليه شكاوى مرفق بها صور بالأوضاع بالقرية ، ولكن لا يوجد اي تدخل حتى الآن وكان حياة المواطنين لا تعنيه في شي " على حد قوله " ، فثلال القمامة التي ينبعث منها الروائح الكريهة وتتسبب في نقل الأمراض لأطفالنا وكبار السن موجودة في كل شبر من القرية ، وطالب الأهالي محافظ الغربية بضرورة التخلص من تلك الكارثة .