اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:36 م

ماسكيرانو

أبرز إنجازات خافيير ماسكيرانو فى عيد ميلاده الـ 36.. فيديو

كتب إسلام مسعود الإثنين، 08 يونيو 2020 12:06 م

يحتفل الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو نجم ليفربول وبرشلونة السابق، وإستوديانتس لابلاتا الحالي، اليوم،الاثنين، بعيد ميلاده الـ36. وذكرت شبكة "سكواكا"للإحصائيات أبرز أرقام وإنجازات الأرجنتيني ماسكيرانو خلال مسيرته المليئة بالنجاحات والألقاب الرائعة. ولعب الأرجنتينى ماسكيرانو 646 مباراة في مسيرته منها 147 مباراة مع المنتخب الأرجنتيني، وسجل 9 أهداف فقط.

وتوج ماسكيرانو بالعديد من الألقاب في مسيرته مع برشلونة حيث فاز بـ5 ألقاب بالدوري الإسباني، و5 ألقاب بكأس ملك إسبانيا، و3 ألقاب بكأس السوبر الإسباني، ولقبيان بدوري أبطال أوروبا، ولقبين بكأس السوبر الأوروبي، ولقبين بكأس العالم للأندية.

كما توج بلقب الدوري الأرجنتيني مع ريفر بليت، وتوج بالدوري البرازيلي مع كورينثيانز، كما فاز بالميدالية الذهبية بالأولمبياد مع منتخب الأرجنتين مرتين أعوام 2004 و2008.

يعد نجم فريق برشلونة وليفربول الإنجليزى ماسكيرانو واحدا من أفضل لاعبى خط الوسط الذين مروا على كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، حيث برع بشدة فى خط الوسط مع ليفربول قبل أن ينتقل إلى برشلونة ويكتشفه جوارديولا فى قلب الدفاع، حيث قدم مستويات مميزة أيضاً، ما جعله يمتلك رصيدا كبيرا لدى مشجعى البرسا ممن آمنوا بموهبته إلى حد كبير.

كما يعد من الجيل التاريخى للبرسا الذى فاز بلقب دورى الأبطال بجانب تحقيقه لقب الدورى فى 5 مناسبات مختلفة، جعلت من اللاعب الأرجنتينى واحدا من أكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولة، الذى اعتاد برشلونة على التتويج بها خلال المواسم السابقة، وبالتالى لم يكن غريباً أن يحرص الحساب الرسمى للدورى الإسبانى "لا ليجا" على الاحتفاء به مؤخراً بمناسبة عيد ميلاده عبر نشر عدة صور له بقميص برشلونة معلقين عليها: "بطل الدورى 5 مرات".

 


إنجازات ماسكيرانو فى عيد ميلاده