اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:25 م

السفيرة نبيلة مكرم

وزيرة الهجرة: ترجمة مسلسل الاختيار وفيلم الممر لأبناء الجاليات المصرية بالخارج

كتب محمد عبد العظيم الثلاثاء، 30 يونيو 2020 04:03 م

أكدت السفيرة نبية مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن أزمة فيروس كورونا أثرت على الكثير من الفعاليات التى تنفذها الوزارة لأبناء الجاليات المصرية بالخارج، موضحة أنه تم ترجمة آخر 3 حلقات من مسلسل الاختيار لعرضهم بالخارج باللغتين الإنجليزية والفرنسية، لإظهار حجم التضحيات التى يقدمها أبناء القوات المسلحة ونبل الأخلاق وعلاقة الجنود بالقيادات وكذلك ترجمة فيلم الممر حتى يعرفوا الدولة وتحدياتها من خلال هذه الأعمال الفنية.

وتابعت فى حوار مع قناة "اكسترا نيوز"، أن المصريين بالخارج قد يحصلون على معلومات مشوهة عن الدولة المصرية فى ظل الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعى والتى غالبا ما تحمل أخبار كاذبة عن الدولة المصرية، موضحة أن الوزارة تنفذ برنامج خاص للأطفال المصريين بالخارج من سن 9 سنوات إلى 16 عاما، لمدة أسبوع من أجل التعريف على دور الدولة المصرية. 

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن هذه الشريحة من الأطفال يتم تنفيذ معسكر لمدة أسبوع ويكون ضيوف الشرف الأطفال من أبناء الشهداء، حتى يعلم أطفالنا بطريقة بسيطة تتناسب مع سنهم دور الشهداء، متابعة: أتحدث معهم عن الأمن القومى المصرى بطريقة بسيطة.. ويكون بجوارى على المنصة أبناء الشهداء.. واتحدث عن أن هؤلاء الأطفال فقدوا أهاليهم حتى يكون هناك اطمئنان على الدولة المصرية.