اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:53 م

الدكتور طارق هيكل مدير عام معهد أورام دمياط

مدير معهد أورام دمياط: نستقبل يوميا 500 حالة من أبناء 6 محافظات

دمياط عبده عبد البارى الأحد، 28 يونيو 2020 05:33 ص

أكد الدكتور طارق هيكل مدير عام معهد أورام دمياط أن عدد المترددين يوميا على المعهد 500 حالة بإجمالى 90 ألف ملف مفتوحين بالمعهد ويتلقون العلاج اللازم، مؤكدا أن العيادات الخارجية بالمعهد لم تتوقف طوال جائحة كورونا رغم ظهور عدة إصابات بين العاملين بالمعهد، ولكن تم التعامل معهم بشكل متميز ولم نتأخر يوما عن خدمة مريض.

وأكد هيكل فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه تم تجهيز غرفة عمليات جديدة وشراء سرير عمليات بقيمة 500 ألف جنيه وجهاز تخدير 600 ألف جنيه إضافة إلى غسالة تعقيم بقيمة 300 ألف جنيه .

وأكد هيكل أن معهد دمياط من المعاهد المتميزة وله سمعة على مستوى الجمهورية ونعالج 90 ألف حالة من أبناء محافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ وبورسعيد وشمال سيناء والشرقية واستقبلنا حالات اليوم من محافظة الإسكندرية.

وأوضح هيكل أن المعهد يقدم كافة الخدمات من الاستقبال والكشف عن المرضى وإجراء كافة أنواع التحاليل والأشعة والعمليات الجراحية والعلاج بالكيماوى والإشعاع، مضيفا رغم جائحة كورونا لم تتوقف يوما واحدا عن العمل ونسعى لتقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وكشف هيكل أنه تم وضع خطة لأزمة كورونا والحمد لله نفذناها بكفاءة منها فصل المرضى عن ذويهم حيث تم اقتصار دخول المعهد على المرضى فقط وأقمنا أماكن إنتظار وتم تجهيز المعهد بكميات كبيرة من وسائل الوقاية الشخصية بالنسبة لمكافحة العدوى من الكحول والماسكات والجوانتى وترمومترات بالأشعة فوق الحمراء لمعرفة درجات حرارة المترددين على المعهد وكذلك بوابة تعقيم إلى لتعقيم كافة المترددين.

واختتم تصريحاته، أنه بمجرد رصد حالة من طاقة التمريض قمنا بعزلها وحصر المخالطين لها وعملنا إشاعات وتحاليل دم واخطرنا كافة الجهات وتم عزل الحالة والحمد لله شفيت وعادت للعمل.