اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:33 م

إعلاميون - صورة أرشيفية

التليفزيون هذا المساء.. مصنع إنتاج ريمدسيفير: سننتج نصف مليون جرعة شهريا.. محافظ سوهاج: برج جرجا المزال لا يصلح للسكن وبُنى فى سقطة من الزمن.. وخالد أبو بكر يشيد بخدمة "اليوم السابع" لطلاب الثانوية العامة

كتب عامر مصطفى الأحد، 28 يونيو 2020 02:00 ص

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

مصنع إنتاج ريمدسيفير: سننتج نصف مليون جرعة شهريا.. ووزعنا الدواء على 10 مستشفيات

قال الدكتور أمجد طلعت، مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء فيروس كورونا، إن مصابي فيروس كورونا في مستشفيات العزل سيحصلون على حقنة يومياً من عقار ريمدسيفير، موضحاً أن العقار يستخدم فقط في المستشفيات بحسب إجازة هيئة الدواء المصري.

وأضاف أمجد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، تقديم عمرو خليل، والمذاع عبر فضائية سي بي سي، أنه ولأول مرة تكون الأدوية موجودة في مصر بنفس توقيت وجودها في أمريكا والاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن مجهودات الشركة منذ بداية الجائحة، حيث بدأنا في مركز الأبحاث نبحث عن الجديد في العالم كله.

وأكمل مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء فيروس كورونا، أن الشركة تري الجديد من العناصر التي يلاحظ كونها مفيدة ومن خلال تعاون الشركة كنا أول شركة يفكر بها منتجو العقار، قائلا: "وزعت العقار على 8 شركات عالمية حصلت على حق تصنيع الدواء منهم شركتنا".

وأكمل مدير عام بالشركة المصرية المصنعة لدواء فيروس كورونا، أن الزملاء في الشركة وجميع العاملين في المصنع على تواصل مع هيئة الدواء ووزارتى الصحة والتعليم العالي، والبروتوكول كان جاهزاً لاستقبال العقار، ووصل إلى 10 مستشفيات عزل وهناك مرضى تم حقنهم بالفعل بالدواء.

وأكد أن الكمية المتاحة حالياً بآلاف العبوات وفي خلال أسابيع قليلة أخذنا الإذن باستيراد المادة الخام، كما سنصل إلى إنتاج نصف مليون جرعة شهرياً.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، اليوم السبت، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة حتى اليوم.

خالد أبو بكر يشيد بخدمة "اليوم السابع" لمراجعات الثانوية العامة.. ويؤكد: عبقرية

أشاد خالد أبو بكر، بالخدمة التى يقدمها "اليوم السابع" لمراجعات الثانوية العامة، قائلًا: "مراجعة اليوم السابع لكل مواد الثانوية العامة عبقرية، وخدمة رائعة للطلاب تغنيهم عن مراكز الدروس الخصوصية".

وأوضح "أبو بكر"، خلا برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إنه يمكن للطلاب في الثانوية العامة الدخول عبر الهاتف ومشاهدة المعلم مباشرة، وهو يقوم بعملية الشرح كأنهم في الفصل.

وتابع: "فكرة رائعة.. أشكر صاحبها، وأشكر خالد صلاح وكل الناس القائمين على هذا العمل"، مؤكدًا: "مفيش أغلي من طلاب الثانوية العامة ".

وكان قد بدأ طلاب الثانوية العامة أداء الامتحانات منذ أيام قليلة، وكانت البداية بامتحان مادة اللغة العربية يوم 21 يونيو الجاري، وستستمر حتى يوم 21 من شهر يوليو القادم، لذا حرصًا من جريدة "اليوم السابع" على دورها الاجتماعي تجاه الطلاب، وكما عودناهم كل عام، نقدم لهم أقوى مراجعات ليلة الامتحان للثانوية العامة في كافة المواد على مدار الفترة القادمة وحتى نهاية الامتحانات، لمساعدة الطلاب على المذاكرة جيدًا قبل موعد الامتحان المحدد، من خلال نخبة من أفضل الأساتذة في كل المواد، واليوم نقدم الجزء الثالث من مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة. متمنين لجميع الطلاب دوام التوفيق والتفوق.

محافظ سوهاج: برج جرجا المزال لا يصلح للسكن وبُنى فى سقطة من الزمن
 

علق طارق اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، على إزالة برج شاهق مخالف فى مركز جرجا مكون من 10 طوابق وبه 60 شقة، قائلاً: "هذا البرج بنى فى سقطة من الزمن عام 2012"، مشدداً على أن مالكه لم يتقدم بترخيص مطلقاً ولم يأخذ أية موافق، بالإضافة إلى أنه تعدى على حرم الطريق العام.

وأضاف "الفقى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الجهات الإدارية وقتها قامت بدورها وحررت مخالفات لهذا البرج، ولكن الجميع يعلم الأوضاع الأمنية فى البلاد فى تلك الفترة الزمنية.

وأوضح محافظ سوهاج، أن السبب وراء إزالة البرج بالطرق اليدوية وليس المتفجرات يعود إلى الخوف على الطريق السريع المواجهة للمبنى، لافتاً إلى أن معاير الآمن فى البرج شبه معدومة، وظهر ذلك خلال عملية الهدم اليدوى، وتابع: "مكنش عندنا مشكلة أننا نتصالح لو مش هيترتب ضرر على ذلك.. ولكن البرج لا يصلح للاستخدام بسبب غياب السلامة السكانية".ولفت محافظ سوهاج، إلى أن الجدل الكبير الذى أثير حول هذا البرج، تؤكد أنه كان هناك نية لتعجيز يد الدولة عن تنفيذ قرار الإزالة، مشيراً إلى أن الجميع يعلم أنه مخالف، لذا منذ 7 سنوات لا يوجد شقة واحدة تم إشغالها.
 

محافظ الإسكندرية عن تعامل المواطنين مع قرارات الفتح: "كأنهم فى عيد"

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

وقال، خلال تصريحات تلفزيونية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON": "الناس النهارده في عيد.. كأنها في عيد رمضان ولكن هناك التزاما كاملا لكل المترددين على الكافيهات والمقاهي".

وأشار إلى أن المترددين على المقاهي كانوا يرتدون الكمامات، مضيفًا: "قلت لهم، ممكن نسبة الإشغال بالمقاهي والكافيهات تزيد لـ50 و75% حالة التزام المواطنين ووفقًا لقرارات الحكومة".

وفى سياق آخر، كان أجرى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، بزيارة قلعة قايبتاى الأثرية ومتحف المجوهرات الملكية فى ضوء ضوابط السلامة الصحية التى اعتمدها مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار لإعادة فتحهما للزيارة.

وخلال الجولة أشار الدكتور خالد العنانى إلى أنه تم أيضا إعادة فتح متحف الإسكندرية القومي، ومنطقة كوم الشقافة، وعامود السواري، وذلك فى إطار خطة الوزارة لإعادة الفتح التدريجى لعدد من المتاحف و المواقع الأثرية.