اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:30 م

سرقة - أرشيفية

عصابة الربع دستة أشرار يكشفون كواليس سرقتهم 12 شقة ومحل تجارى بـ 6 أكتوبر

كتب بهجت أبو ضيف الجمعة، 26 يونيو 2020 12:00 ص

اعترف 3 عاطلين تم القبض عليهم، لاتهامهم بسرقة 12 شقة سكنية، ومحل تجارى بمدينة 6 أكتوبر، أنهم يستخدمون أسلوب التسلق عبر مواسير الصرف الصحى، والتسلل عبر البلكونات والنوافذ، ويستهدفون الاستيلاء على الأجهزة الكهربائية، والمبالغ المالية، والمشغولات الذهبية التي يعثرون عليها.

أضاف المتهمون أنهم يستهدفون الشقق الخالية من السكان، بعد رصدها ومراقبتها للتأكد من خلوها من المقيمين بها، ويبيعون المسروقات لعاطل، ويقتسمون حصيلة البيع بينهم.

وبمواجهة العاطل اعترف بعلمه أن الأجهزة الكهربائية التى يتحصل عليها من المتهمين مسروقة، ويشتريها بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتها الأصلية، وأرشد عن عدد من المسروقات اشتراها من التشكيل العصابى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

توصلت تحريات المقدم إسلام سمير، رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر، إلى تورط 3 عاطلين فى تكوين تشكيل عصابى لسرقة الشقق السكنية والمتاجر.

عقب تقنين الإجراءات، تم إعداد كمين للمتهمين، وتمكن رجال المباحث من القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 12 واقعة سرقة، وأرشدوا عن المسروقات لدى عاطل تم القبض عليه، وعثر بحوزته على 3 شاشات، و2 سماعة ومكبر صوت، و 2 أسطوانة غاز، وذكر المتهمون أنهم أنفقوا المبالغ المالية المستولى عليها فى تلك الوقائع، فحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.