اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:32 ص

جانب من الحملة

صور.. حملات توعوية تجوب قرى وأسواق ومنازل كفر الشيخ عن مخاطر ختان الإناث

كفر الشيخ – محمد سليمان الجمعة، 26 يونيو 2020 02:43 م

تشهد محافظة كفر الشيخ، حملات للتوعية بأخطار ختان الإناث بالتعاون بين محافظة كفر الشيخ بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، فرع المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ بقيادة الدكتورة هدى الطنبارى، طافت حملات التوعية للقرى والمنازل والشوارع والأسواق لتوعية الأطفال والشباب والفتيات والسيدات والرجال بخطورة هذه الجريمة فى حق الطفلة .

 

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، هذه جريمة لابد من القضاء عليها، ومحاسبة كل من يقوم بها لأنها تعود بالسلب وتؤثر نفسياً على الطفلة، لذا فتم تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن تلك الجريمة ومن يقوم بها.

 

وقالت الدكتورة هدى الطنبارى، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة كفرالشيخ، تم تنفيذ حملات طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان"، واستهدفت الحملة، 4 ألاف و749 سيدة، و4 ألاف و 146 رجلا، و4 ألاف و989طفلا، بإجمالى 13 ألف و884مستهدف.

 

وتم تنفيذ الحملة بمشاركة 50 رائدة ريفية، وذلك فى 47 قرى بمراكز محافظة كفرالشيخ المختلفة، وقامت الرائدات بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الإناث، وأن الختان عادة وليست عبادة، وأن جميع الهيئات الطبية فى العالم جريمة ختان الإناث، ويعتبر أنه عادة مخالفة لآداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبى، وتجريم هذه العملية فى القانون المصرى، وتغليظ العقوبة على فاعلها، وعلى الآمر بفاعلها، إذا كان الأب، أو الأم، أو الجدة، أو العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين.

 

يأتى ذلك فى إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية، للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة، والمجلس القومى للطفولة والأمومة، خلال شهر "بدور " المنعقد فى الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو القادم القادم.

 

وأكدت مريم محمد سعد، ربة منزل ،أنها لا تخجل من إعلان معاناتها مع زوجها بسبب الختان، مؤكدة أنها لن تنسى ما عانيته وهى صغير من هذه الجريمة، ومن يقام بختانها قطع منها أكثر من الواجب فعله لذا فهى تعانى مع زوجها، وكان السبب الوحيد فى زواجه بغيرها، وأنها تصب غضبها على كل من تسبب فى معاناتها، مشيرة إلى أن لديها 4 بنات رفضت ختانهن، ودب الخلاف كثيرا بينها وبين زوجها بسبب رفضها لختان بناتها، وعندما دللت على نفسها بآثاره السيئة اقتنع بكلامها .

 

وأضافت ليلى محمد عبدالله، ربة منزل، تعرف ربات أسر، تعانى فى حياتهن الزوجية بسبب الختام، وهناك فتاة عمرها 20 سنة، تستيقظ على كابوس بسبب المنظر السيئ الذى لن تنساه منذ صغرها، أثناء ختانه ،مؤكدة أن تلك المعاناة سيكون أثرها سيئ بعد زواجها .