اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:22 ص

جوزيب بوريل مع وزير خارجية اليونان

ممثل الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبى: نؤيد بقوة سيادة اليونان

كتبت: هناء أبو العز الأربعاء، 24 يونيو 2020 01:44 م

قال جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية وسياسة الأمن بالاتحاد الأوروبي في بيان مشترك مع وزير الخارجية نيكوس دندياس، إننا  مصممون على حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ونؤيد بقوة سيادة اليونان 
 
وشكر  بوريل  وزير خارجية اليونان على الدعوة ، والترحيب الحار ، ومرافقته  في زيارة  للمنطقة ، على "حدود اليونان وكذلك حدود الاتحاد الأوروبي" ، كما قال بشكل مميز ، ولكن أيضًا إبلاغ قادة الجيش والشرطة بكل ما حدث في المنطقة قبل بضعة أشهر.
 
وقال: أردت المجيء إلى هنا لأرى بنفسي الوضع على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي  ، مضيفًا أن هذا ، إلى جانب المعلومات التي تلقاها من  دندياس ، سمح للجيش والشرطة بفهم الأمر، وتحسن الوضع الذي واجهته اليونان وقد تواجهه في المستقبل.
 
وفيما يتعلق بالاجتماعات التي سيعقدها بعد الظهر ، في أثينا ، مع رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس ووزير الدفاع نيكوس باناجيوتوبولوس ، أشار   بوريل إلى أنه من المتوقع مناقشة الوضع في بحر إيجه وشرق البحر الأبيض المتوسط. 
 
وقال إنه على علم بأنشطة الحفر التركية في شرق البحر الأبيض المتوسط ،  مشيرًا إلى أنه  لا يوجد أحد أهم من اليونان، فى  علاقات حسن الجوار مع تركيا لأنه في نهاية المطاف يجب أن نكون جيرانا جيدين.