اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 08:11 م

الجامعة العربية

باختصار ,,أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ 12.. دعوات سعودية لتكوين جبهة عربية موحدة لمواجهة الخطر التركى..وأكثر من 5 ملايين حالة شفاء من كورونا حول العالم والوفيات تتخطى 480 ألفا.. وروسيا تحتفل بعيد النصر

وكالات
الأربعاء، 24 يونيو 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى الصومال لدعمها فى مكافحة فيروس كورونا


 


 

أرسلت الإمارات، اليوم الأربعاء، طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى "جوبالاند - الصومال"، لدعم جهود 7 آلاف من العاملين في القطاع الطبي، وتعزيز قدراتهم في مواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد".


وقال محمد أحمد عثمان الحمادي سفير الإمارات لدى الصومال، لوكالة الأنباء الإماراتية، "تأتي هذه المساعدات الطبية تأكيدًا على حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على دعم الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وخاصة بالدول الأفريقية، وتوفير الإمدادات الطبية اللازمة بشكل عاجل لآلاف العاملين في القطاع الطبي وكل ما يلزمهم لممارسة عملهم، لتمكينهم من القيام بعملهم في تقديم العلاج المناسب للمرضى من الشعب الصومالي لمواجهة الجائحة".

 

صحيفة عكاظ السعودية تدعو إلى تكوين جبهة عربية موحدة لمواجهة الخطر التركى

 

 


 


 

 

تناولت صحيفة "عكاظ "السعودية الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، الذي دعت له مصر لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا، وعقد أمس في القاهرة، مشيرة إلى استشعار الدول العربية خطر التدخل التركي في ليبيا، الذي بدأ بنشر الإرهاب في ليبيا عن طريق نقل المرتزقة إلى الداخل الليبي، ودعمهم بالسلاح، لتحقيق أهدافه في السيطرة على ثروات ليبيا من النفط والغاز.

وتحت عنوان " رفض التدخل التركي في ليبيا لا يكفي"،قالت الصحيفة السعودية في افتتاحيتها اليوم الأربعاء أن الرفض العربي الصريح لا يكفي دون أن يتحول إلى جبهة عربية موحدة في مواجهة الخطر التركي الذي يقوده أردوغان، إذ لا يقتصر على الداخل الليبي، بل يهدد الكثير من الدول العربية، و هو ما أكده وزير الخارجية سامح شكري خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية، إذ أكد أن مصر دأبت على التحذير من خطورة انتشار الإرهاب في ليبيا، مشدداً على أن مصر لم ولن تتهاون مع الإرهاب وداعميه، ولن تتوانى عن اتخاذ كل إجراء كفيل بمنع وقوع ليبيا الشقيقة وشعبها الأبي الكريم تحت سيطرة الجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة.

 

 

الأرصاد السعودية تحذر من موجة حارة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة


 

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرٍ لها اليوم، من نشاط في الرياح السطحية وارتفاع في درجات الحرارة على محافظات جدة ، والليث ، والكامل ، وبحره ، وخليص ، ورابغ، وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الخامسة مساءً.

يذكرأن، كشفت أمانة مكة عن تسليم 24 قطعة أثرية لوزارة السياحة السعودية، تم العثور عليها أثناء قيام مقاول مشروع مواقف السيارات الذكية بالحفر جوار مقبرة المعلاة بمكة المكرمة، بحسب صحيفة سبق السعودية.

 

 

قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 14 فلسطينيا فى الضفة الغربية

 


 


 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة شملت 14 مواطنا فلسطينيا في انحاء متفرقة بالضفة الغربية.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 5 مواطنين بينهم صحفي من جنين شمال الضفة الغربية، و 6 مواطنين من قلقيلية شمال غربي الضفة، و3 مواطنين في الخليل جنوب الضفة .

 

 

أكثر من 5 ملايين حالة شفاء من كورونا حول العالم ووفيات الفيروس تتخطى 480 ألفا

 


 


 

تخطت حصيلة الاصابات بفيروس كورونا المستجد، فى مختلف دول العالم حاجز 9.3 مليون حالة، وفيما تم تسجيل اكثر من 5 ملايين حالة شفاء من الفيروس، وفيما وصلت أعداد الوفيات إلى أكثر من 480 ألف حالة، وذلك بحسب إحصاء "ورلد ميترز". 

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر تضررا من تفشى وباء كورونا، ويأتى بعدها البرازيل، ثم روسيا، وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من سرعة تفشى وباء كورونا خاصة مع زيادة تسجيل الحالات المصابة خلال الأيام القليلة الماضية.

 

الولايات المتحدة تسجل أكثر من 34 ألف إصابة بكورونا كثالث أكبر ارتفاع يومى

 


 


 

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد منذ شهرين، ووفقا للبيانات الأخيرة التى نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، فإن الولايات المتحدة سجلت خلال اليوم السابق 34.7 ألف إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا "كوفيد-19"، وذلك وفق "روسيا اليوم".

ويمثل هذا الرقم ثالث أكبر ارتفاع يومى فى حصيلة الإصابات منذ بداية الجائحة فى البلاد (مقارنة مع 36.4 ألف إصابة خلال 24 ساعة تم رصدها فى 9 و24 أبريل الماضى).

 

صور.. فيضانات تضرب مدينة إيفانو فرانكيفسك بأوكرانيا


 


 

ضربت فيضانات شديدة مدينة إيفانو فرانكيفسك بأوكرانيا، حيث غمرت المياه المنطقة وانتشرت قوات الإنقاذ بالمكان استجابة لاستغاثة عشرات المواطنين بعد ارتفاع مناسيب المياه إلى مستوى كبير، وسجلت أوكرانيا 940 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أعلى عدد يومي تسجله البلاد منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، توفي 16 شخصا جراء الإصابة بالفيروس فيما تعافى 453 حالة.

 

 

نيويورك تايمز: أوروبا تستعد لمنع الأمريكيين من دخولها بسبب كورونا

 


 


 

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن دول الاتحاد الأوروبى، التى تسارع لإحياء اقتصادها وإعادة فتح حدودها بعد أشهر من القيود التى فرضتها بسبب جائحة كورونا، تستعد لمنع الأمريكيين من الدخول إليها لأن الولايات المتحدة فشلت فى السيطرة على  الكارثة، بحسب مسودة قوائم المسافرين المقبولين للدول الأوروبية والتى أطلعت عليها الصحيفة.

 

 وأشارت نيويورك تايمز إلى أن هذا الاحتمال الذى سيجعل الزائرين الأمريكيين مع الروس والبرازيليين غير مرحب بهم، ضربة هائلة لمكانة أمريكا فى العالم ورفضا لمعالجة الرئيس ترامب لأزمة كورونا فى الولايات المتحدة التى بها أكثر من 2.3 مليون إصابة وأكثر من 120 ألف حالة وفاة، وهى أكثر دول العالم تضررا من الوباء.

 

 

 

 

بوتين خلال عيد النصر: شكرنا للمحاربين القدامى لا حدود له.. فيديو

 

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال استعراض النصر في الساحة الحمراء بموسكو اليوم الأربعاء، أن عيد النصر على النازية فتح صفحة جديدة في تاريخ البشرية.

وقال بوتين: "سنتذكر دائما الشعب السوفيتي، بملايين الناس من قوميات مختلفة من جميع جمهوريات الاتحاد السوفيتي، هو من دحر النازية"، وأضاف: "الشعب السوفيتي وضع حدا للمحرقة الرهيبة، وأنقذ العالم من الفاشية، من المستحيل تخيل ما كان سيحصل للعالم لولا الجيش الأحمر".

 

روحاني: مستعدون للمحادثات إذا اعتذرت واشنطن عن انسحابها من الاتفاق النووي

 


 


 

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء إن بلاده ستكون منفتحة على إجراء محادثات مع الولايات المتحدة إذا اعتذرت واشنطن عن الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 وقدمت تعويضا لطهران.

وقال روحاني في كلمة نقلها التلفزيون "ليست لدينا مشاكل في إجراء محادثات مع الولايات المتحدة ولكن فقط إذا أوفت واشنطن بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي واعتذرت وعوضت طهران عن انسحابها من اتفاق 2015".

وأضاف "لكننا نعلم أن دعوات الحوار مع طهران ما هي إلا أقوال وأكاذيب".