اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:51 م

المستشار نادر سعد

الوزراء: خدمة الدليفرى بالمطاعم لن تتوقف بعد الـ10 مساء ومستمرة 24 ساعة

كتب - أحمد صلاح العزب الثلاثاء، 23 يونيو 2020 09:57 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن دول العالم أجمع مع بداية انتشار الفيروس تبنت فكرة العزل فى المنزل والإغلاق التام، ولكن بعد ذلك قام عدد من الدول بفتح بعض المجالات مرة أخرى مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن الإغلاق التام قد يؤدى إلى أضرار كبيرة على الاقتصاد أكثر من انتشار الفيروس، مؤكدا أن مصر لديها القدرة الاستعابية الكاملة لاستيعاب الحالات الحرجة.

وتابع سعد، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن مصر وضعت خريطة متكاملة للتعامل مع الأزمة منذ بدايتها، مؤكدا أن يوم الجمعة السادس والعشرين من يونيو هو آخر أيام الحظر فى مصر، مشيرا إلى أن المقطورات ستعود للعمل فى مواعيد المنصوص عليها قبل قرارات الحظر.

وواصل سعد أن الجهات الرقابية بالمحليات مسئولة عن تنفيذ قرارات مجلس الوزراء وسيتم الغلق للمخالفين، مشيرا إلى أن قرار توقيف المواصلات العامة فى منتصف الليل هو إجراء تنظيمى فقط، مؤكدا أن خدمة الـ"تيك أواى" وخدمة الدليفرى لم تتوقف بعد الساعة العاشرة مساء ومستمرة 24 ساعة.

وأضاف سعد أن الإجراءات الخاصة بالمواصلات العامة منظمة مثلما يطبق فى عدد من دول العالم، مشيرا إلى أن الشواطئ الخاصة بالفنادق والقرى السياحية مستثناة من قرارات الحكومة بشأن الإغلاق، وذلك بسبب أن الشواطئ العامة من الصعب السيطرة عليها فى الفترة الحالية.