اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:53 ص

حضانة

التضامن: الحضانات ما زالت مغلقة والجمعيات الأهلية لم تتوقف عن العمل

كتب رامى محيى الدين الثلاثاء، 23 يونيو 2020 07:58 م

قال الدكتور محمد العقبى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن، إن الحضانات ما زالت مغلقة والجمعيات الأهلية لم تتوقف عن العمل ولديها حرية الحركة والتنقل. وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم مع الإعلامى سيد على: الناس لم تدفع أموال الحج ولم تجر القرعة في هذا العام وسيتم الاحتفاظ بمعلومات المتقدمين لتجرى عليهم القرعة في العام المقبل، وهم 31 ألف متقدم ولم يدفعوا أى أموال.

وتبحث وزارة التضامن الاجتماعى حاليا، موقف فتح حضانات الأطفال، وأنه فى حالة صدور قرارا سيتم اتخاد كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وأنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أى قرار بشأن إعادة فتح الحضانات.  

كانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، قد أكدت منذ عدة أيّام إنه لم يتم اتخاذ أى قرارات بشأن فتح حضانات حتى الآن بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، والوزارة تولى اهتماماَ كبيراً بالأطفال والحفاظ على صحتهم، لذلك لم يتم اتخاذ أى إجراءات متعلقة بفتح الحضانات حتى الآن.

جدير بالذكر أن نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، كانت قد قررت تعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات فى كافة محافظات الجمهورية، تزامناً مع القرارات التى أصدرها رئيس مجلس الوزراء بمد وقف العمل بالمدارس والجامعات.