اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:42 م

ضحكة المرأة الفيتنامية

شيريهان أبو الحسن: مصور فرنسى يرد الجميل لعجوز فيتنامية حققت له مكاسب ضخمة

كتب محمد شرقاوى الإثنين، 22 يونيو 2020 06:48 م

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن مصورا فرنسيا الجنسية سافر إلى فيتنام واستمر بها لمدة 7 أعوام ليلتقط 100 ضحكة مختلفة للفتيات والسيدات الفيتناميات، مضيفة أن الشعب الفيتنامى من أكثر الشعوب التى لديها ضحكات متميزة، وأضافت خلال تقديمها برنامج راجل و2 ستات المذاع على قناة on  الذي تقدمه مع الفنان سامح حسين والفنانة هيدى كرم، أن سيدة عمرها 75 عاما تستقل مركبا وافقت على تصوير المصور لها والذى قرر استخدام صورتها لغلاف كتابه، وبعدما نشر الكتاب وحقق مكاسب كبيرة رجع إلى السيدة فى فيتنام، واشترى لها قاربا جديدا.

وعلق سامح حسين قائلا : "لو جه مصر كان شاف العديد من الضحكات المختلفة ومصر من أكثر الشعوب الضاحكة حتى ولو هى زعلانه..  ولو جه مصر كان هيشوف كل الضحكات الجميلة".   

وقد ترك "ريهان" بلدته فرنسا منذ عام 2001، بهدف استكشاف فيتنام، باعتبارها من أسعد البلدان حول العالم، حسب استطلاع للرأى حول أسعد شعوب الأرض، وركز "ريهان" فى الصور على العيون وتعبيرات الوجه مع إخفاء الضحكة بوضع الأيدى على الفم، وأراد أن يعبر عن كيفية تأثير الضحكة واختلافها من وجه إلى وجه، رغم أن الفم مغطى والضحكة مخفية.

وقال ريهان: "الشعب الفيتنامى من أكثر الشعوب تفاؤلاً وإيجابية، وهو يعطينى طاقة إيجابية جيدة"، وعن السبب وراء إخفاء الضحكات لدى الفيتناميين أوضح "ريهان" أنه نوع من الخجل لدى الفتيات الصغيرات، وبالنسبة للنساء الكبار، فهو نوع من إخفاء افتقارهن للأسنان.