اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 06:01 م

القمامة تحاصر شوارع زفتي

اضبط مخالفة .. القمامة تحاصر شوارع زفتى فى الغربية

الغربية محمد طارق الإثنين، 22 يونيو 2020 12:00 م

سادت حالة من الغضب بين أهالي مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية ، بسبب الانتشار الكبير للقمامة بجميع الشوارع الرئيسية والفرعية ، وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالرغم من المناشدات العديدة اليومية برفع تلك الكارثة .

ورصد " اليوم السابع " خلال جولته داخل مدينة زفتي تلال القمامة تحاصر شارع المحكمة بجوار محكمة زفتي الابتدائية ، مما أثار غضب الكثير من أبناء المدينة، الذين طالبوامحافظ الغربية وهشام أبو المكارم رئيس مدينة زفتي ، بشن حملات لرفع تلال القمامة من جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة وكذالك القرى التي أصبحت بؤرة للأمراض بسبب القمامة .
 
وكانت حالة من الغضب بين أهالي مجلس قروي شرشابة التابع لمركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية ، وذلك بسبب الاهمال الشديد للأجهزة التنفيذية لأحد أكبر المجالس القروية بالمحافظة والانتشار الكبير للقمامة وتلوث الترع التي تستخدم في ري الأراضي الزراعية .
 
ورصد " اليوم السابع " خلال جولته داخل مجلس قروي شرشابة وبطريق قرية ميت المخلص ، تراكم القمامة ومخالفات تنظيف الترع على جانبي الطريق ، مما يؤدي إلى انبعاث الروائح الكريهة والحشرات الضارة ، في الوقت التي تحارب فيه الدولة وباء اجتاح العالم بأكمله .
 
وقال هشام السنباطي أحد أهالي القرية ، أن القرية تشهد إهمال كبير من الأجهزة التنفيذية ، فالقمامة تنتشر في جميع الأماكن والشوارع الرئيسية والفرعية.
 
وأضاف : يؤكد أكثر من حالة إصابة بفيروس كورونا وظهرت نتائجها إيجابية داخل القرية ، وتقوم الاهالي بشن حملات عديدة لتطهير وتعقيم القرية ، ولكن كيف يتم التطهير والتعقيم مع انتشار تلك الكارثة على جانبي الطريق ، الأمر الذي أصبح يشكل خطورة أكبر على حياتنا .
 
وطالب الأهالي محافظ الغربية ورئيس مدينة زفتي ، بشن حملات تطهير ترعة الساحل بقرية كفر السحيمية من القمامة والتي تستخدم في ري الأراضي الزراعية ، وكذالك رفع القمامة وتنظيف طريق قرية ميت المخلص حفاظا على حياة المواطنين .