اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:16 ص

العالم هذا المساء

صور.. العالم هذا المساء.. مظاهرات فلسطينية ضد خطة الاحتلال الإسرائيلى لضم أجزاء من الضفة الغربية.. الشرطة فى بلجيكا تتظاهر ضد الشعب .. فواصل زجاجية على طاولات مطاعم سنغافورة لضمان التباعد الاجتماعى

كتب وكالات الجمعة، 19 يونيو 2020 10:00 م

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، والتقطت عدسات الكاميرات، ما تعجز الكلمات عن وصفه، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء.

ولمزيد من التفاصيل:_ 

مظاهرات فلسطينية ضد خطة الاحتلال الإسرائيلى لضم أجزاء من الضفة الغربية
 

نظم عشرات الفلسطينيين مظاهرات فى قرية سوسيا جنوب هيرون فى الضفة الغربية احتجاجا على خطة إسرائيل لضم أراض فى الضفة الغربية.

ونشرت وكالة "رويترز" صورا للمظاهرة التي نشبت وتخللها اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال الإسرائيلى، التى شنت الجمعة حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية، اندلعت على إثرها مواجهات متفرقة تخللها اشتباكات مسلحة في جنين. 

 

وأفادت مصادر محلية أن مقاومين تصدوا بالرصاص لاقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب مدينة جنين بالتزامن مع مواجهات مع الشبان في البلدة، وذلك بعد أن  شهدت البلدة قبل أيام اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمتهما بعدة آليات عسكرية،  كما داهمت قوات الاحتلال بلدات كفر راعي ويعبد وعرابة في محافظة جنين.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة شبان من بلدة قفين بعد دهم وتفتيش منازلهم وتخريب محتوياتها. وذكرت مصادر محلية أن المعتقلين هم: محمد نعيم طعمة وأحمد وليد صباح ورشوان نصري عجولي وأديب محمد صباح، فيما اعتدى جنود الاحتلال على أفراد عائلة الأسير وليد صباح. وفي سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حازم يعقوب عاصي شقيق الأسير مصطفى عاصي بعد مداهمة منزله في قراوة بني حسان.


الاحتلال الإسرائيلى يعتقل شابا فلسطينا

 


الأعلام الفلسطينية خلال املظاهرة

 


المتظاهرون أمام الاحتلال الإسرائيلى

 


المتظاهرون يصلون

 


جانب م المظاهرة

 


شاب فلسطينى يحرق إطار سيارة

 


شاب فلسطيني يقذف الاحتلال بالحجارة

 


طفل يتعلق بعلم فلسطين

 


فلسطينية تنذر أحد جنود الاحتلال

 


قوات الاحتلال الإسرائيلى

 


قوات الاحتلال تعتقل شاب فلسطيني

الشرطة فى بلجيكا تتظاهر ضد الشعب
 

نظم عدد من ضباط الشرطة ببروكسيل فى بلجيكا مظاهرة أمام قصر العدل، احتجاجا على معاملة الشعب، وما وصفهوه بـ"وصم" مهنتهم، بعد الانتقادات اللاذعة والإهانات احيانا من قبل الشعب لهم.

ونشرت وكالة "رويترز" صورا، لتظاهرات الضباط من أمام قصر العدالة فى بروكسل، وفى أيديهم "كلابشات" والتى ألقوها على الأرض فى إشارة بأنهم ضد العنف.

واحتج الضباط على ما يعتبرونه معاملة غير عادلة من قبل الجمهور والصحافة والسياسيين على مدار الأشهر القليلة الماضية، كما أنهم غاضبون من مزاعم اتهامهم بالعدوانية أثناء الاعتقالات والعنصرية، وذلك عقب موجة الاحتجاجات والمظاهرات فى العديد من بلدان العالم، على خليفة مقتل الأمريكى من أصل إفريقي جورج فلويد، لتظهر العديد من المظاهرات ضد عنف رجال الشرطة.

في وقت سابق من هذا الشهر، شهدت بروكسل مظاهرة ، ونهب البعض خلالها المحلات التجارية بعد انتهاء الاحتجاج، وقد أصيب خلالها  ثلاثون ضابط شرطة، كما شهد  هذا الشهر، إطلاق حملة  "التنميط العنصري من قبل الشرطة" تتهمهم فيها بممارسة إجراءات عنصرية ضد المواطنين.

ورفض أحد الضباط المشاركين فى المظاهرة خلال تصريحاته لـ"راديو 2" البلجيكي، التعليقات النقدية من قبل السياسيين على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأشهر القليلة الماضية، مضيفا، أن ن موقف بعض السياسيين من إدارات الشرطة غير مناسب، عندما ترى كيف يواصل بعض السياسيين مهاجمة الشرطة ، يشوهونهم ويطلقون عليهم عنصريين - هذا إهانة للحقيقة ، مشيرا إلى أنه يأمل في إجراء حوار بين السياسيين والشرطة ووزارة العدل.

بدورة قال مفوض الشرطة الفيدرالية مارك دي ميسماكر، فى تصريحات صحفية، إنه :"لا توجد عنصرية هيكلية" داخل عناصر الشرطة الفيدرالية، وهناك بعض الحوادث الفردية ، لكنني أشعر بالاشمئزاز تمامًا من العبارات الساخرة والبسيطة التي يجب أن نستمر في بلعها"، مشيرا إلى  وجود اختلاف كبير بين كيفية تجنيد الشرطة وتوظيفها في بلجيكا مقارنة بالولايات المتحدة ، حيث اكتسبت حركة "الحياة السوداء" قوة هذا الشهر ، في أعقاب وفاة جورج فلويد، مضيفا، أن التوظيف والاختيار والتدريب والعقوبات مختلفة تماما في بلجيكا عن الولايات المتحدة.


إحدى الضابطات المشاركات بالمظاهرة

 


الضباط خلال المظاهره

 


جانب من المظاهره

 


ضابط شرطه ممسكا بكلابش

 


ضابط يرفع كلابش للأعلى

 


ضابط يضع الكلابش على الأرض

 


ضباط ممسكين بكلابشات

 


كلابشات خلال المظاهره

 


كمامة بها شارة سوداء على كلمة ابتسم

 


مظاهرة رجال الشرطه

 


من أمام قصر العدل فى بروكسيل
 

فواصل زجاجية على طاولات مطاعم سنغافورة لضمان التباعد الاجتماعى

نشرت وكالة رويترز صوراً لمطاعم فى سنغافورا، وقد صنعت فواصل زجاجيه على الطاولات لضمان التباعد الاجتماعى بين روادها، وذلك بعد فتح البلاد الاقتصاد مرة أخرى، والذى جاء بعد فترة إغلاق لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

 

وبلغ إجمالى الإصابات بفيروس كورونا فى سنغافورا 40 ألفا و 969 وقالت وزارة الصحة ، أن غالبية الحالات الجديدة هم من حاملي تصاريح العمل المقيمين في سكن العمال الأجانب، لافتة إلى أن الوزارة لم تسجل حالات وفيات جديدة وتبقى الحصيلة عند 26 حالة.

 

وتبذل سنغافورة مجهودا كبيرا، لمحاولة احتواء إصابات فيروس كورونا، بتوسيع قاعدة إجراءات الفحوصات على السكان، للوقوف على آخر أرقام الإصابات، وقامت سنغافورة بنشر مراكز لإجراء فحوص كوفيد-19 في أنحاء الجزيرة، لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد مع عودة بعض القطاعات إلى العمل بعد إغلاق استمر قرابة شهرين، وعرضت وكالة فرانس برس فيديو من داخل أحد مراكز إجراء الفحوصات واصطفاف السكان بالجلوس على مقاعد الانتظار لإجراء الفحوصات.

 

وعلى جانب آخر أعلنت هيئة العلوم الصحية بسنغافورة انها منحت موافقة مشروطة على العقار المضاد للفيروسات ريمديسفير التابع لشركة جلعاد ساينس انك لعلاج بعض المرضى المصابين بعدوى كوفيد 19، كما وافقت كوريا الجنوبية واليابان والهند والولايات المتحدة على الدواء للاستخدام في حالات الطوارئ، وفقا لما ذكرته وكاله "رويترز".


أحد عمال المطعم

 


الفواصل الزجاجية فى المطعم

 


رسم لقواعد التباعد الاجتماعى على الأرض

 


رواد المطعم بين الفواصل الزجاجية

 


رواد المطعم يتناولون الطعام

 


فواصل زجاجية

 


مطعم فى سنغافورا