اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:40 م

نشرة اليوم السابع

نشرة أخبار "اليوم السابع".. السيسى يوافق على اتفاقية لتوريد 1300 عربة سكك حديد جديدة بمليار و16 مليون يورو..كشف بترولى جديد فى مصر يحتوى على 70 مليون برميل زيت خام.. وإصابة وزير الإعلام أسامة هيكل بفيروس كورونا

الخميس، 18 يونيو 2020 04:55 م

تناولت نشرة "اليوم السابع"، التى قدمتها نسرين فؤاد ورغدة بكر، وأعدها الزميل أحمد عبد الهادى، أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الفنية والرياضية.
 
 
 
وجاء في النشرة التى عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك" قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالموافقة على اتفاقية لتوريد 1300 عربة سكك حديد جديدة بين السكك الحديدية الوطنية المصرية، والبنك المجري للتصدير والاستيراد الروسي، بمبلغ مليار و16 مليون يورو.
 
 

وتناولت النشرة، مصادر حكومية قالت، إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وجه بتفعيل غرف عمليات المتابعة بكافة المحافظات استعداد لإمتحانات الثانوية العامة التى من المقرر أن تبدأ يوم الأحد المقبل، وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء فى تواصل دائم مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، مؤكدة إنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة، والتى تضمن الحفاظ على الطلاب وسلامتهم.
 
 
وجاء فى النشرة، ما أكدته الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ، إنه لم يتم اتخاذ أى قرارات بشأن فتح حضانات حتى الآن بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وأن الوزارة تولى اهتماماَ كبيراً بالأطفال والحفاظ على صحتهم، لذلك ترجيء هذا القرار في الفترة الحالية.
 

 
وتتضمن نشرة اليوم السابع، إعلان وزارة البترول عن كشف بترولى جديد بجنوب خليج السويس، بمعدل إنتاج أولى 2000 برميل يومياً من الزيت الخام، وتشير التقديرات إلى تواجد حوالى 70 مليون برميل زيت خام قابل للاستخراج، وتشير النتائج أن هناك المزيد من الثروات والموارد البترولية التى لم تكتشف بعد، وأن التكنولوجيات الحديثة والنظريات الجيولوجية المتطورة تسهم فى تحقيق هذه الرؤية.
 
 
كما عرضت النشر خبر استقبال مطار القاهرة الدولى، اليوم 8 رحلات طيران استثنائية على متنها نحو 1179 من المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية، والأردن وقطر وتركيا، منذ تعليق الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
 

 
 
وكشفت نشرة اليوم السابع، عن ما أكدته مصادر بوزارة الدولة للإعلام عن إصابة أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام بفيروس كورونا بعد مخالطته لأحد المصابين، وقالت المصادر إن هيكل يخضع حاليا للعزل المنزلى، ومن المقرر أن يجرى بعض التحاليل خلال الساعات المقبلة، ويتمنى اليوم السابع الشفاء لوزير الإعلام وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل عن حالته في النشرة القادمة.
 
ورصدت نشرة "اليوم السابع"، اللقطات الأولى لقرية كوم الرمل بمحافظة بنى سويف مسقط رأس الـ 23 مصريا العائدين من دولة ليبيا بعد أن سيطرت حالة من الفرحة العارمة سادت فى منفذ السلوم بمحافظة مرسى مطروح، عقب عودة 23 من المصريين المحررين من أيادى الجمعات المسلحة فى ليبيا عقب عودتهم للبلاد عبر المنفذ، وقدم الـ23 مصريًا المحررين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على مجهوداته الكبيرة فى عودتهم للبلاد.
 
وعربيا استنكرت وزارة الخارجية العراقية بأشدّ العبارات مُعاودة القوات التركيّة يوم أمس الأربعاء انتهاك حُرمة البلاد وسيادتها بقصف ومُهاجَمة أهداف داخل حُدُودنا الدوليّة، وأكدت الخارجية العراقية رفضها القاطع لهذه الانتهاكات التي تُخالِف المواثيق والقوانين الدوليّة مُشدّدة على ضرورة التزام الجانب التركيّ بإيقاف القصف، وسحب قواته المُعتدِية من الأراضي العراقيّة التي توغّلت فيها أمس ومن أماكن تواجدها في معسكر بعشيقة وغيرها.
 
ورياضيا عرضت نشرة اليوم السابع  إعلان رابطة الدوري السعودي في بيان رسمي اليوم، الخميس، عودة مسابقة دوري المحترفين يوم 4 أغسطس المقبل، على أن يختتم الموسم يوم 9 سبتمبر ، وبدأت وزارة الرياضة السعودية التنسيق مع وزارة الصحة لوضع البروتوكولات والأنظمة الوقائية الهادفة لحماية اللاعبين والطواقم الفنية والإدارية من فيروس كورونا المستجد، عقب إعلان استئناف الأنشطة الرياضية، التى توقفت نحو ثلاثة أشهر بسبب "كوفيد 19".
 

 
وفنياً نفت الفنانة أحلام الصلح مع الفنانة أصالة واتهمت جمهور الأخيرة بفبركة "لايك" على أغنية أصالة الأخيرة باللهجة الخليجية، لإظهارها وكأنها معجبة بصوتها وبالأغنية، وغردت أحلام على بوست تم تداوله على تويتر، قائلة: "هذا الخبر غير صحيح واللايك مزور من جمهور المدعوة أصالة.