اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:04 ص

مجلس النواب-ارشيفية

اقتراحات النواب توافق على تنفيذ أعمال البناء بمحكمة المراغة الجزئية

كتبت نورا فخرى الخميس، 18 يونيو 2020 12:01 م

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب خلال إجتماعها اليوم علي اقتراح النائب همام العادلي بالبدء في تنفيذ إعمال البناء بمحكمة المراغة الجزئية بمحافظة سوهاج، لاسيما بعد الحصول التراخيص من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة سواء بالهدم أو البناء.

 

وقال همام العادلي رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوي ومقدم الاقتراح،إن محكمة المراغة الجزئية بمحافظة سوهاج قد تمت جميع اجراءات التراخيص الخاصة بهدم العقار، وهي مبني المحكمة وجاري تنفيذ الهدم.

 

وأضاف العادلي،، أن المحكمة تعمل حاليا من عمارة سكنية مؤجرة ولعدم صلاحية قاعات الجلسات بها تقرر أن تعقد المحكمة جلساتها بمحكمة جهينة الجزئية وهي تبعد أكثر من 15 كيلو متر عن مدينة المراغة.

 

وشدد رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوي ، علي أهمية سرعة اسناد محكمة المراغة الجزئية حفاظا علي القضاه والمتقاضين وتوفيرا للجهد والوقت للأهالي.

 

ومنحت لائحة مجلس النواب، في مادتها (234)  لكل عضو إبداء اقتراح برغبة فى موضوع عام إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم.

ويقدم الاقتراح كتابةً لرئيس المجلس مرفقًا به مذكرة إيضاحية توضح موضوع الرغبة واعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح على المجلس.