اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:33 م

مستشفى صدر المحلة

هل يتدخل محافظ الغربية لتشغيل 15جهاز تنفس صناعى بصدر المحلة فى ظل أزمة كورونا؟. مجير المستشفى: لدينا 8 أجهزة معطلة.. ووكيل الصحة: التواصل مع المقاول المسئول عن تجهيز المستشفى لسرعة تركيب كابل الكهرباء للعناية

الغربية - عادل ضرة الأربعاء، 17 يونيو 2020 10:30 م

برغم الأزمة الشديدة التي تتعرض لها البلاد وانتشار وباء كورونا المستجد وقيام الدولة بكافة أجهزتها المختلفة برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة هذا الفيروس المستجد وتوفير كافة الأدوات والإمكانيات لمجابهته وعدم انتشاره وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين نجد مستشفى صدر المحلة والتي تعد ثاني أكبر مستشفى صدر بمصر تعانى من عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي وعدم تشغيل قسم العناية المركزة والتي تضم 15سرير تم تجهيزها على أعلى مستوى لاستقبال المرضى المصابين بالفيروس برغم قيام وكيل وزارة الصحة بالغربية بافتتاح القسم من أكثر من شهرين إلا أن تشغيل أجهزة التنفس الصناعي واستمرار وضعها بالكراتين أمر يثير التساؤلات رغم ان هذة الأجهزة مقدمة تبرعات ومساهمات من رجال الأعمال بالمحلة وطنطا إلى جانب أسرة العناية المركزة.


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (1)

 

يقول إبراهيم البقرى أحد أقارب المتوفاة بدرية حاتم الحريري من قرية الدواخلية أن قريبتة توفيت متأثرة بمرضها بعد رفض المستشفى استقبال حالتها رغم قيام طبيبة الاستقبال بالكشف عليها.


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (2)

 

وأضاف : المستشفى طلبت أن نتوجه بها إلى أى مستشفى خاص لوضعها في العناية المركزة ورفضت جميع المستشفيات استقبالها إلا بوجود تقرير طبي من مستشفى الصدر بحالتها وطلبنا تقرير من الصدر ورفضوا إعطائنا التقرير وظللنا نتردد على المستشفيات الي ان توفاها الله رغم أننا أرسلنا العديد من الشكاوي لمجلس الوزراء والخط الساخن بالمديرية.


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (3)

 

وأكد عضو مجلس إدارة بالمستشفى رفض ذكر اسمه: إننا في وقت حرب وقضية أمن قومي في ظل هذة الظروف ولا يعقل ان يوجد بالمستشفى 15 جهاز تنفس صناعي مهداة من رجال الأعمال مساهمة منهم في تخفيف العبئ عن كاهل الدولة وتظل كما هي معبأة داخل الكراتين و15 سرير عناية مركزة ولايتم استخدامهم في هذة الازمة، وطالب عضو مجلس الإدارة بسرعة تدخل المسئولين بوزارة الصحة لوقف هذه المهزلة اليومية التى تحدث داخل المستشفى وضرورة تشغيل هذة الأجهزة .

من جانبه اكد الدكتور محمد حيدر مدير المستشفى أن هناك 8 أجهزة فقط هي التي لاتعمل وبقية الأجهزة تعمل أما بخصوص غرفة العناية المركزة فإنها تحتاج لأطقم عناية مركزة من أطباء وممرضين ولاتوجد كوادر طبية مدربة بالعناية، مضيفا أن المقاول المسئول عن اعمال تجهيز المستشفى لم ينتهي من أعمال توصيل التيار الكهربائي للغرفة وعدم وجود شبكة الغازات بها وهو ما يؤخر عملها حتى الآن .


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (4)

 

اما الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية فقال إنه سيقوم بالتواصل مع المقاول المسئول عن تجهيز المستشفى لسرعة تركيب كابل الكهرباء للعناية خلال 10 أيام حتى تتمكن من استقبال المرضى مع توفير الكوادر الطبية للعمل بالعناية المركزة، وافتتاح وحدة العنايه المركزه بمستشفي صدر المحله .

يذكر أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه  قد قام بافتتاح  وحدة العناية المركزة بمستشفى صدر المحله في 22 مايو الماضي بسعة 17 سريرا ليصبح إجمالي عدد الاسرة بالعناية المركزة والمتوسطة 23 سرير نظرا لزيادة أعداد المترددين على المستشفى .


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (5)

 

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تعطى اهتماما كبيرا للمستشفى نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد واستقبالها المرضي من جميع أنحاء المحافظه، وأشار الدكتور محمد حيدر مدير مستشفي صدر المحلة إلى أن المستشفى تستقبل حالات من جميع أنحاء المحافظة ويتم تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه بفضل فريق العمل من أطباء وتمريض وعمال فالكل يعمل على قدم وساق للنهوض بالمستشفى.


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (6)

 

وقال الدكتور محمد الششتاوي مدير إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة والعاجلة والدكتور توفيق المنشاوى مسئول التطوير الموسسي بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة أنه قد تم تجهيز الوحدة الجديدة بـ6 اجهزة تنفس صناعى 3 اجهزة تنفس صناعى غير اختراقى - 15 مونيتور -15 سرنجة كهربائية -8 شفاط كهربائي - 2 جهاز صدمات - 2 جهاز رسم قلب - 1 جهاز اشعة نقالى -1 محطة مركزية - 15 مرتبة هوائية - 3 منظار حنجرى - 2 بلس اكسميتر - 2 كراش ترولى - 15 كمودينو - 15 تربيزة طعام - 15 حامل محاليل - 3 دولاب المونيتال وياتى ذلك بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى باجماى تكلفة قاربت على 2 مليون جنيه.


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (7)

 


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (8)

 


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (9)

 


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (10)

 


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (11)

 


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (12)

 


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (13)

 


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (14)

 


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (15)

 


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (16)

 


في ظل أزمة كورونا.. عدم تشغيل 15جهاز تنفس صناعي بالغربية (17)