اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:48 ص

نشرة اليوم السابع

نشرة أخبار المساء من "اليوم السابع".. الرئيس يشارك بقمة صينية-أفريقية.. والبرلمان يوافق على موازنة 53 هيئة.. "القومى الأمريكي" يطالب إثيوبيا بصفقة عادلة حول سد النهضة.. والأهلي يبحث عودة التدريبات.. فيديو وصور

الأربعاء، 17 يونيو 2020 10:42 م

تناولت نشرة "اليوم السابع" المسائية، التى قدمها الزميلان رغدة بكر وهشام عبد  التواب، وأعدها الزميل رامى نوار، أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الفنية والرياضية.

 

 


 

وجاء في النشرة المسائية التي عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك"، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم فى قمة صينية - أفريقية مصغرة عبر الفيديو كونفرانس تحت عنوان "القمة الاستثنائية لتعزيز التضامن الصيني - الأفريقى فى مكافحة وباء كورونا"، بمشاركة الرئيس الصينى "شى جين بينج"، وعدد من الرؤساء الأفارقة تناولت تعزيز مكافحة انتشار فيروس كورونا، ومنح قوة دفع جديدة للتعاون بين الجانبين فى ظل التطورات الحالية.

وأعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موافقة البرلمان على مشروعات قوانين ربط موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وعددها 53 هيئة، والتأشيرات العامة المُلحقة بها، نهائيا، وذلك خلال الجلسة العامة المُنعقدة اليوم بمجلس النواب.

وجاء في النشرة، وزارة الصحة تعلن فى بيانها الرسمى مساء اليوم الأربعاء، أعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت الوزارة اليوم 1363 إصابة ليصل إجمالى الإصابات إلى 49219 إصابة.

وسجل البيان 84 حالة وفاة ليصل إجمالى عدد الوفيات إلى و1850 حالة.. وخرج اليوم 411 من المتعافين من فيروس كورونا ليرتفع إجمالى المتعافين إلى 13141 حالة .. بينما بلغ عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد- ١٩) 14566 حالة، من ضمنهم الـ 13141متعافيًا.

كما جاء في النشرة، مجلس الأمن القومي الأمريكي يوجه، رسالة للقيادة الإثيوبية بضرورة إبرام صفقة عادلة مع دول المصب المتضررة من بناء سد النهضة، قبل الملء.. وكتبت الصفحة الرسمية لمجلس الأمن القومي على تويتر، "257 مليون شخص في شرق إفريقيا يعتمدون على إثيوبيا في إظهار قيادتها القوية لإبرام صفقة عادلة، حان الوقت لإنجاز الصفقة قبل ملئها للسد من نهر النيل".

أما عالميا، فقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل وقعت اتفاقا مع شركة مودرنا لشراء لقاحها المحتمل مستقبلا لمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وأضاف فى بيان أصدره مكتبه "وقعت إسرائيل اتفاقا مع شركة مودرنا يسمح لنا بشراء لقاحات".، وتابع قائلا: "الشركة تحقق تقدما فى عملها، يزعمون أنه يمكنهم توفيره (اللقاح) منتصف العام، نأمل أن ينجحوا".. إلى أنه لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية حتى الآن.

وعلى الصعيد الرياضى، تفقد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى، غرف ملابس فريق كرة القدم بمقر النادي بالجزيرة، للاطمئنان على الترتيبات الخاصة قبل استئناف التدريبات، وفقًا لقرار الدولة بعودة النشاط الرياضي، واطمأن رئيس النادي على تنفيذ الخطة الوقائية والإجراءات الاحترازية، التي تم الإعلان عنها في السابق.

وفنياً.. يتلقى المخرج ياسر سامي العلاج داخل أحد المستشفيات، وعلى الرغم أنه ممنوع من الكلام إلا أنه صرح لليوم السابع قائلا: "حالتى الصحية أفضل ما كانت عليه في  بداية الوعكة الصحية وذلك بفضل دعاء كل الناس اللى بتحبنى".. وأشار سامي في حديثه أنه ما زال يتلقى كورس علاجي وتنفسي داخل أحد المستشفيات وتحت ملاحظة وإشراف الأطباء المختصين.

 

 


6