اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:31 ص

الفنان أحمد وفيق

أحمد وفيق عن "الاختيار": تقابلت مع ضباط تحدثوا بفخر عن زملائهم

كتب عامر مصطفى السبت، 13 يونيو 2020 09:39 م

علق الفنان أحمد وفيق، على نجاح مسلسل الاختيار، والذى عرض بشهر رمضان الماضي، قائلا: "من فترة كبيرة لم ننتج أعمالا وطنية وأعتبر أنه عمل مهم للغاية خاصة أن توقيته جيد، وهو إهداء لكل شهيد ضحي بنفسه لوطنه، والمسلسل كان شرفاً لأي شخص".

وأضاف وفيق، خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبني عسل، والمذاع عبر فضائية الحياة، أن مسلسل الاختيار عمل عظيم وجسد بطولات رائعة لضباط وجنود ضحوا بأرواحهم في حب الوطن، وعرض قصصا حقيقة.

وأكمل أحمد وفيق، أن بعض المشاهد صورت في معسكر، وتقابل مع الكثير من الضباط الذين حكوا له قصص أبطال من رجال القوات المسلحة، كما أنهم كانوا يشعرون بالفخر وهم يتحدوث عن الأبطال، موضحاً أنه سمع قصة الضابط الذي قام بتجسيد شخصيته في المسلسل.

وسلطت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية الضوء على مسلسل الاختيار والعقيد أركان حرب أحمد صابر منسي، شهيد موقعة البرث، مشيرة إلى أن العمل الدرامي كان تجسيداً لمسيرة بطل أبكى استشهاده شعب بأكمله، وحول "منسي" من أسطورة مصرية إلى أسطورة عربية.
 
وقالت الصحيفة في تقرير لها إن المسلسل الذى دار حول قصة حقيقية للبطولة والفداء، أبقى المصريين ملتصقين بالشاشة خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن مسلسل الاختيار أعاد للأذهان صورة الرمز الشهيد.